الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

10 صور ترصد حريق ميناء الإسكندرية بمبنى مصلحة الجمارك

محافظات 131178876_141414387522301_5915893976218014692_n
الإسكندرية

محمد على وخالد الامير

شهد ميناء الاسكندرية،أمس الإثنين، حريقا هائلا بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك "مخزن روما".

"فيتو" رصدت بعض الصور لاندلاع الحريق الهائل بداخل مبنى مصلحة الجمارك واشتعال النيران بداخلة.اضافة اعلان


وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية في بيان صادر عنها أنه في تمام الساعة 1550 من مساء اليوم حدث اندلاع حريق بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك ( مخزن روما ) وأن المخزن مكون من أرضي وأربعة طوابق على مساحة 1300 م2 تقريباً بالمنطقة الثانية بميناء الاسكندرية ومخزن به بضائع.




وأوضح البيان انه في تمام الساعة 1600 تم وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتم الاستعانه بسيارات الاطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية ويتم حاليا التعامل مع الحريق باجمالي عدد 16 سيارة اطفاء .

واضاف البيان أنه  تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظراً لتهالك المبنى وقد حدث سقوط اجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران و السيطرة عليها ولا يوجد خسائر بالأرواح او المعدات ولم يحدث أي انفجارات وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الاسباب بمعرفة شرطة الميناء والجهات الامنية






وقرر المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب إسكندرية الكلية، وبإشراف المستشار عمر سليم رئيس نيابة غرب الإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمخزن داخل ميناء الإسكندرية للوقوف على اسباب نشوب الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، ومعاينة مكان الحريق وسؤال العاملين بالمخزن.








محافظات/مصرع-شاب-وإصابة-٤-آخرين-في-انهيار-عقار-جديد-بالإسكندرية



وانتقل فريق من نياية غرب الإسكندرية برئاسة المستشار عمر سليم، لمكان الحريق، المعاينة علي أرض الواقع كان قد وصل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إلى موقع الحريق الهائل الذي اندلع الطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك "مخزن روما" بميناء الإسكندرية، لمتابعة عمليات الإطفاء.

حيث تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، من داخل ميناء الإسكندرية، أعمال إخماد الحريق الهائل الذى اندلع بأحد المخازن بالميناء، والذى بدأ منذ الساعة الرابعة عصرا.

وأوضح محافظ الاسكندريةأنه في تمام الساعة 1600 تم وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتم الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية ويتم حاليا التعامل مع الحريق بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء.