رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 صور ترصد الواقع الأليم في حريق محال نفق عرابي الزقازيق

حريق الزقازيق
حريق الزقازيق
ما بين  الأدخنة المتصاعدة والظلام الدامس رصدت  "فيتو"  10 صور من داخل نفق أحمد عرابى بمدينة الزقازيق، الذى شب به حريق بعدد من الأكشاك، بالقرب من محطة القطار.


وأجرت نيابة الزقازيق العامة معاينة لموقع حريق محطة قطارات الزقازيق حيث تبين أن حريق نشبَ بمخلفات بالقرب من أحد أرصفة المحطة.




كما كشفت المعاينة أنه يرجح أن يكون سبب الحريق قيام أحد المواطنين برمى عقب سيجار تسبب في اشتعال النيران دون وقوع خسائر بشرية.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير لأمن الشرقية تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور السكة الحديد بنشوب حريق هائل بنطاق محطة السكة الحديد.

محافظة الشرقية 

في وقت سابق أعلن مصدر بمستشفى السلام بالقاهرة وفاة 3 مصابين من أبناء محافظة الشرقية ضمن ضحايا حادث حريق مصنع سبيد للملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور كانوا محجوزين بالمستشفى إثر إصابتهم بحروق بالغة جراء الحريق ليزداد عدد المتوفين إلى 23 شخصا، وصرحت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا وتسليمها لذويهم.




جنوب بنها 


وكانت استمعت نيابة جنوب بنها الكلية، برئاسة المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها، لأقوال 4 من أسر المتوفين بحادث حريق مصنع سبيد للملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور. 

كما تستمع النيابة لأقوال 3 من أسر المصابين، لتستكمل باقي التحقيقات بالقضية. 




وفي وقت سابق أمر أحمد رجب رئيس نيابة العبور بإشراف محمد حتة المحامي العام لنيابة جنوب القليوبية، بإخلاء سبيل صاحب مصنع الملابس الجاهزة بالعبور بكفالة 50 ألف جنيه بتهمة عدم تجديد رخصة المصنع وعدم الالتزام باشتراطات الحماية المدينة كما طلبت النيابة استعجال تقرير المعمل الجنائي وسؤال مسئولي التراخيص بمدينة العبور وسؤال المصابين وتحريات المباحث لمعرفة أسباب الحريق الذي نشب داخل المصنع.





الطب الشرعي 

 ومن ناحية أخرى حصل فريق من الطب الشرعي على عينات من 16 جثة لعمال متفحمين لتحليل "الدي. إن. إيه" لتحديد هوية المتوفين لصعوبة التعرف عليهم.

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية تلقى إخطاراً من اللواء عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية بوجود حريق بالمصنع.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية بأن مصنع الغازات والكيماويات يشغل الطابقين الأرضي والأول علوي واشتعلت فيه النيران بسبب انفجار في الغاز وامتدت ألسنة اللهب للطابق الثالث وبه مصنع الملابس الجاهزة ما أدى إلي اشتعال النيران فيه مما تسبب مصرع وإصابة 44 شخصاً.






حريق العبور 

في وقت سابق أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تعليمات إلي مجدى حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين بحريق مصنع الملابس الجاهزة بالعبور.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة فنية من المختصين لمعاينة المصنع والمبانى المجاورة ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية به والتراخيص.

مصنع ملابس 

وارتفع عدد ضحايا حريق مصنع الملابس  بـ العبور إلى 20 شخصا، فيما تمكنت 25 سيارة إطفاء من السيطرة على الحريق.
Advertisements
الجريدة الرسمية