رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٤٠٠٠ زائر فى اليوم الثالث لمعرض الإسكندرية للكتاب

٤٠٠٠ زائر فى اليوم
٤٠٠٠ زائر فى اليوم الثالث بمعرض الاسكندريه للكتاب
يشهد معرض اسكندرية التاسع للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب ،برئاسة دكتور هيثم الحاج علي ، بأرض كوتة بالأزاريطة فى الفترة من ٢٦ مارس حتى ٣ أبريل ٢٠٢١ ،إقبالا جماهيريا كبيرا حيث بلغ عدد الزائرين منذ الافتتاح حتى الآن ٤٠٠٠ زائر مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا ومراعاة السماح بدخول الزوار بالتناوب طبقا للطاقة الاستيعابية المقررة.

يذكر أن المعرض قد افتتحه الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب نيابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة



 معرض إسكندرية للكتاب 


بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مساء الخميس الماضى ، ويشارك بالمعرض 90 ناشرا بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة الاهرام ودار المعارف ومكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب.

يضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها  كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالى ، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية. 

بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة وكتب الأطفال ،والكتب الأجنبية. بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪،وجناح الكتاب المخفض كنوز هيئة الكتاب ويضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

وكان قد افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه برفقة هيثم الحاج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب  اليوم الخميس معرض الإسكندرية التاسع للكتاب  الهيئة العامة للكتاب 

واستمع الشريف إلى كافة المعروضات بداخل المعرض والإجراءات المتابعه من مسئولى المعرض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكيد على ارتداء الكمامات الطبية وتوفير جهاز لقياس درجات الحرارة وغرف التعقيم .

واعرب محافظ الاسكندريه عن سعادته بافتتاح المعرض موكدا أن الإسكندرية تعود لدورها الريادي والثقافى مرة أخرى على مستوى مصر .

واشار إلى ان افتتاح المعرض يعد من أكبر المعارض بعد القاهرة مضيفا  أن  الإسكندرية هى  قبله المثقفين والفنانين والحضارة والتاريخ 


معرض الإسكندرية للكتاب 

وكان الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، كشف عن تفاصيل معرض الإسكندرية للكتاب، والذي ينطلق في 25 مارس الجاري، لافتا إلى أنه يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

من جانبه، قال أسامة لطفى، مسئول من إدارة المعارض بهيئة الكتاب، إن المعرض يقام على مساحة 2600 متر، بأرض كوتة بالإسكندرية، بمشاركة 90 ناشرا، يقدمون جميع ألوان المعرفة للجانب الأكاديميى والمعارف العامة والطفل ووسائل الإيضاح، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، حيث يتم وضع بوابة تعقيم وكاشف للحرارة، وكمامات للجماهير، حيث يمنع منعا باتا الدخول إلى المعرض بدون ارتداء الكمامة، وتصل القدرة الاستيعابية للمعرض إلى نحو 600 زائر ويمنع دخول أى زائر فوق القدرة الاستيعابية، حرصا على سلامة الزائرين .

وحول معرض الإسكندرية 8 للكتاب، قال إنه أقيم لمدة 10 أيام فى أكتوبر 2020 وشهد إقبالا كبيرا فاق التوقعات، حيث سجل المعرض نحو 40 ألف زائر، ونتوقع إقبال كبير أيضا على المعرض الـ9 مع توافر خصومات من دور النشر وقطاعات وزارة الثقافة ومكتبة الإسكندرية
Advertisements
الجريدة الرسمية