رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

١٧ فبراير.. إعادة تشغيل مدن القناة الجامعية

مدن جامعة القناة
مدن جامعة القناة الجامعية
أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، عن عودة جميع العاملين وهيئة الإشراف بالمدن الجامعية وانتظامهم بأعمالهم داخل المدن بداية من الأحد  الموافق ١٤ من فبراير، وذلك استعدادا لفتح أبوابها لاستقبال الطلاب بداية من الأربعاء ١٧ فبراير، وحيث يتم متابعة التطهير والتعقيم المستمر لجميع المبانى والمنشآت للمدن الجامعية.   


وأشار  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى عودة جميع العاملين والمشرفين والطهاة بإدارة التغذية وانتظامهم فى أعمالهم بداية من الأحد ١٤ فبراير، مشددا على متابعة التطهير والتعقيم المستمر للمطاعم ومنشآت الإدارة.  

ولفت إلى تعليق الأنشطة الطلابية بالخطة العادية والخطط الموازية بداية من الخميس الموافق ١١ فبراير ومشاركة جميع المنتسبين للإدارة العامة لرعاية الشباب بأعمال الامتحانات بالجامعة وإعداد تقارير الأنشطة الطلابية. 

وقال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن إدارة الجامعة تستعد بكامل إمكانياتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ إلكترونيا للفرقة الأولى لعدد من كليات الجامعة وهى  لكليات ( طب الأسنان، الصيدلة، العلوم، التمريض، الزراعة ) حيث يؤدى ١٥٠٧ طالب وطالبة الاختبارات الإلكترونية فى تجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية. 
 
وعقد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الأحد  اجتماعا مع أعضاء لجنة متابعة الإختبارات الإلكترونية بحضور  كل من الدكتورة غادة حداد مدير المراكز الإلكترونية بالجامعة ، وعدد من هيئة التدريس  وذلك لمتابعة وتنظيم الاستعدادات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية لتلك الكليات ، حيث تم تقسيم الطلاب على أربع مجموعات. 

وطالب الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اللجنة خلال الاجتماع بضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان مع استمرار عمليات التعقيم والتطهير بين الفترات الامتحانية. 
 
ومن جهة أخرى تفقد الدكتور محمد شقيدف، معامل الإختبارات الإلكترونية بمقرها بكلية الطب البيطري والتي تشمل ٤ قاعات بسعة ٥٢٠ جهاز،   وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها تمهيدا لتجهيزها من المجلس الأعلى للجامعات نهاية الشهر الجارى . 
 
وكان الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، أكد في وقت سابق  اهمية النظام العاملين في الجامعة وذلك  نظرا لاستعداد الجامعة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠- ٢٠٢١  بجميع فئاتهم فى الحضور اليومى بداية من الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١ (إلغاء نظام الراحات). 
 
كما شدد الدكتور أحمد زكى على التزام العاملين ومعاونى أعضاء هيئة التدريس المكلفين بأعمال الملاحظة والمراقبة وعدم التخلف تحت أى ظروف للحضور إلى أماكن الملاحظة والمراقبة المكلفين بها.
ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بمتابعة استعداد الكليات لعقد الامتحانات بتجهيز قاعات الامتحانات بكافة الإجراءات الإحترازية  من التنظيف والتطهير والتعقيم، اجراءات التباعد بين الطلاب، تصميم تخطيط لتوزيع الطلاب ونشره على مواقع الكليات، تنظيم الموارد البشرية المشاركة فى أعمال الإمتحانات. 
 
وكلف  رئيس الجامعة وكلاء الكليات كل فيما يخصه بمتابعة العملية الامتحانية من خلال التأكد من جاهزية أوراق الأسئلة لكافة المقررات، التأكد من توافر أوراق التصحيح الإلكتروني، متابعة إعلان الجداول إلامتحانية على المواقع الإلكترونية مع نشر دليل الإجراءات الصادر عن قطاع التعليم والطلاب والمعتمد من مجلس الجامعة بتاريخ ٢٧ يناير الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية