رئيس التحرير
عصام كامل

١٠ صور ترصد دخول طلاب الثانوية إلى لجان الامتحانات بمطروح

الثانوية العامة بمحافظة
الثانوية العامة بمحافظة مطروح
انتظمت عملية دخول الطلاب والطالبات إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح اليوم الأحد لأداء امتحاني الكيمياء للشعبة العلمي والجغرافيا للشعبة الادبي وسط إلتزام الطلاب بإرتداء الكمامات والفيس شيلد.

ورصدت "فيتو" انتظام دخول الطلاب في اليوم السادس لإمتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح بلجنة باحثة البادية البنات. 

 

اظهار أخبار متعلقة




وألتزمت الطالبات بإرتداء الكمامات والفيس شيلد وسط تنظيم بينهم بالتباعد الاجتماعي أمام اللجان تمهيدا للدخول، حيث تم تنظيمهم في صفوف بين كل طالب والاخر متر ونصف مسافة تباعدية.


كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح استخدام العصا الالكتروني لتفتيش الطالبات وذلك بمدرسة باحثة البادية البنات بمطروح تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.


وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح ان لجان امتحانات الثانوية بالمحافظة العام الحالي شهدت استخدام العصا الالكترونية في عمليات التفتيش منذ بداية اول ايام الامتحانات.

اظهار أخبار متعلقة




كما سيطرت حالة من القلق على طالبات الثانوية العامة بمطروح قبل امتحاني الكيمياء للشعبة العلمي والجغرافيا للشعبة الأدبي حيث قامت عددا من الطالبات بالمراجعات النهائية قبل دقائق من الامتحان.

ويؤدي نحو ٦٥٣ ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.


وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.




 





 



الجريدة الرسمية