رئيس التحرير
عصام كامل

«يا نموت سوا يا نعيش سوا».. شاب ينقذ مسنا من الغرق قبل صلاة الفجر بطنطا

شاب ينقذ مسنا من
شاب ينقذ مسنا من الغرق قبل صلاة الفجر بطنطا
لعبت شهامة أحد الشباب بمدينة طنطا بمحافظة الغربية دورًا كبيرًا في إنقاذ مسن من الغرق في حادث انقلاب سيارته داخل ترعة القاصد بطنطا.


في التفاصيل يقول عمر شوشة البالغ من العمر 21 عاما أنه أثناء وقوفه أمام منزله فوجئ بانقلاب سيارة في ترعة القاصد أمام قرية نفيا التابعة لمدينة طنطا قبل أذان الفجر بلحظات، ليسارع على الفور بإلقاء نفسه في الترعة وإنقاذ قائدها.






وأوضح شوشة أنه أسرع بالنزول إلى المياه ومعه جميع متعلقاته وقام بإنقاذ الرجل الذي يبلغ من العمر 70 عاما بعد سقوطها لعمق المياه، قائلا لوالدته "يا نموت سوا يا نعيش سوا" وهرول مسرعا إليه.

وأكد عمر شوشة الطالب بكلية تجارة طنطا أنه لم يفكر لحظة أن يلقي بنفسه حال سقوط السيارة بالمياه وترك تليفونه المحمول وجميع متعلقاته داخل ملابسة ونزل إلي المياه لإنقاذ الرجل وبالفعل نجحت المحاولات وانتشله.

ونجحت محاولات الأهالي أيضا في انتشال السيارة.

انقلاب سيارة بترعة سمنود


شهد طريق قرية أبو صير التابع لدائرة مركز سمنود حادث انقلاب سيارة نصف نقل فى إحدى الترع أسفر عن إصابة السائق.
 
الواقعة


تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من قسم مركز سمنود، بورود بلاغات من الأهالى بإصابة شخص إثر انقلاب سيارة نصف نقل بإحدى ترع قرية أبو صير وحالته الصحية حرجة ولا توجد وفيات.

وانتقلت قوة من مباحث قسم مركز سمنود إلى موقع الحادث وتبين من خلال التحقيقات أن السبب فى الحادث السرعة الزائدة أدى إلى انفلات عجلة القيادة وانقلاب السيارة فى الترعة.

وتم نقل المصاب إلى المستشفى الجامعى بالمنصورة لتلقى العلاج اللازم كما جرى انتشال السيارة وتحرير محضر بالواقعة ولإخطار النيابة العامة.

انقلاب سيارة بالمحلة


شهد طريق زفتى - المحلة في محافظة الغربية، والذي أطلق عليه الأهالي لقب طريق الموت منذ عشرات السنوات، اليوم الجمعة، حادث انقلاب سيارة ونجاة سائقها لتمكنه من إيجاد السباحة، بإحدى الترع الرئيسية بين قريتي شبرا قلوج وعزبة عويس. 

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة بإحدى الترع الرئيسية بطريق زفتى - المحلة ونجاة سائقها وذلك لعدم وجود حاجز بين المياه والطريق.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وجارٍ استخراج السيارة، وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 
الجريدة الرسمية