رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ولادة قيصرية لمريضة كورونا في مستشفى سمسطا ببني سويف

مستشفي سمسطا المركزى
مستشفي سمسطا المركزى
Advertisements
أجرى أطباء مستشفى سمسطا المركزي للعزل بـ بني سويف، اليوم السبت، ولادة قيصرية لأم مريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد بعد حجزها بالعناية المركزة حيث شعرت بالآلام الولادة كونها في الأيام الأولى من الشهر التاسع.


وشارك فى إجراء العملية كل من الدكتور أحمد سعد أخصائي النساء والتوليد، والدكتور محمد علي طبيب التخدير، وفريق مكافحة العدوى والتمريض بالمستشفى، وتم نقل المريضة إلى غرفة عمليات المستشفى بعد تجهيزها لإجراء العملية وسط إجراءات احترازية حرصاً على سلامتها حيث وضعت مولودها في حالة جيدة.

مستشفى سمسطا
وأكد مصدر طبي، أن مستشفى سمسطا المركزي للعزل بإشراف الدكتور عمر الخواجة مدير المستشفى، استقبل المريضة "أ.م.م" تبلغ من العمر 25 عاماً ومقيمة بأحدى قرى مركز سمسطا مصابة بفيروس كورونا المستجد وتم حجزها بالعناية المركزة حيث شعرت بالآلام الولادة حيث كانت في الأيام الأولى في الشهر التاسع  من حملها.

وأضاف المصدر، أنه تم نقل المريضة على الفور إلى غرفة العمليات بعد تجهيزها وتم إجراء العملية الجراحية بنجاح وخرجت المريضة بسلام لاستكمال العلاج بالعناية المركزة، ومولودها في حالة جيدة.

مستشفى ناصر
وكان فريق طبي بمستشفى ناصر العام ببني سويف، المخصصة لعزل مصابي كورونا، نجح، مساء الأحد، في إجراء عملية جراحة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر 20 عامًا، تعاني من التهاب رئوي حاد نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور عمرو نادي، مدير مستشفى ناصر العام ببني سويف، أن فريقًا طبيًا نجح في إجراء جراحة قيصرية لسيدة عشرينية تعاني من إلتهاب رئوي حاد نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومحتجزة بالعناية المركزة، منذ ٣ أيام، وكانت تعاني من تسمم حمل وارتفاع شديد بضغط الدم.

الشهر السادس
وأضاف، أنه تم إعطاء العلاج اللأزم لضبط الضغط حتى يتمكن الفريق الطبي من إجراء الجراحة القيصرية، ونظرا لأن الجنين في الشهر السادس من الحمل الأمر الذي تطلب إدخاله "حضانة" تحت الرعاية الطبية، وتستكمل "الأم" علاجها بالعناية المركزة بالمستشفى.

وكيل الصحة
ومن جانبهما أشادا الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور أحمد بغدادي، مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة والدكتور محمود حسين مدير الطوارئ بالمديرية بالدكتور عمرو نادي، مدير مستشفى ناصر العام، والفريق الطبي الذي نجح في إجراء الجراحة الصعبة والدقيقة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية