رئيس التحرير
عصام كامل

«ولادة قيصرية» لسيدة مصابة بكورونا بمستشفى فاقوس النموذجي | صور

«ولادة قيصرية»
«ولادة قيصرية» لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى
نجح فريق طبي بقسم جراحة النساء والتوليد بمستشفي فاقوس النموذجي محافظة الشرقية الساعات الماضية في إجراء ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا "كوفيد ١٩"، تبلغ من العمر ٢٩ عام.


إجراءات وقائية مشددة
وتتلقي السيدة الخدمة الطبية بالمستشفي وسط إجراءات وقائية مشددة من كافة الفرق الطبية بالمستشفي، وبعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، والحالة الآن جيدة ومستقرة، والطفلة بحالة جيدة، وتتلقى الرعاية الطبية بحضانة المستشفى، تحت إشراف مدير المستشفى. 


وقدم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الشكر لمدير المستشفي، والفريق الطبي من الأطباء وهيئة التمريض وفريق الحضانات والخدمات المعاونة بمستشفي فاقوس علي المجهود المبذول لصالح المرضي والمواطنين.

إشادة مسعود
وأشاد "مسعود" بالجهود المخلصة والعطاء المستمر للجيش الأبيض بجميع مستشفيات العزل خلال هذه الفترة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

علي جانب أخر اعلن وكيل الوزارة عن إجراء فحص الحمض النووي PCR لفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" لنحو ٧٣١١٤ مواطنا من المسافرين للخارج من أبناء محافظة الشرقية حتى الآن.


منذ بدء العمل يوم ٢٩ يوليو ٢٠٢٠، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء إجراء الفحوصات المعملية للمسافرين، ويأتي هذا بناء علي تعليمات سلطات الطيران المدني والسلطات الصحية لبعض الدول التي تطلب إجراء بعض الاختبارات الصحية قبل الدخول لأراضيها.

مبادرة رئيس الجمهورية
تمكنت الفرق الطبية بمبادرة رئيس الجمهورية، لدعم صحة الأم والجنين، من تقديم الخدمة الطبية، وإجراء الفحوصات اللازمة لأكثر من ٥١ ألف سيدة حامل بالمحافظة حتى الآن، وذلك خلال ٥٥ يوما منذ التشغيل التجريبي للمبادرة أواخر شهر ديسمبر العام الماضي، وذلك بدعم وزيرة الصحة والسكان، و محافظ الأقليم.


وأوضح وكيل الوزارة بأن الفرق الطبية بالمبادرة، قدمت الخدمة الطبية لنحو ٥١٧٣٦ سيدة حامل بالمحافظة حتى الآن، مشيراً إلي أن المبادرة تهدف الوصول إلي جيل من الأطفال يتمتع بصحة جيدة وخال من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وخفض الوفيات الناجمة من تلك الأمراض.

حيث تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة، وذلك للكشف المبكر علي مختلف الأمراض المعدية المنتقلة من الأم للجنين وكافة الأمراض التي من الممكن أن تؤثر علي صحة الجنين، لمنع إنتقالها له، بجانب الكشف عن السكر والضغط للسيدات الحوامل.
الجريدة الرسمية