رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة مطروح: 100% من الأطقم الطبية وافقوا على تلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا بمطروح
لقاح كورونا بمطروح
قال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح، إنه تم اليوم الاربعاء الانتهاء من تطعيم أول 10 من الأطقم الطبية بمستشفى النجيلة المخصصة للعزل بحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح.


وأضاف وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح أنه تم تخصيص عيادة في مستشفي عزل النجيلة لمتابعة أعراض اللقاح مؤكدا أنه تم تجهيز مركز قلب مطروح لتطعيم باقي الأطقم الطبية، وتخصيص عيادة في مركز قلب مطروح لمتابعة اعراض اللقاح.

وأشار إلى أنه تم توفير ثلاجة لحفظ اللقاح في النجيلة وثلاجتين في مركز القلب وذلك تحت إشراف مديرية الصحة بمطروح.

اظهار أخبار متعلقة




 

وأشار إلي أن 100% من الأطقم الطبية وافقوا علي أخذ اللقاح موضحا أنه جاري حصر اعداد الأطقم الطبية مؤكدا أنه في انتظار التوجيهات لانطلاق شارة البدء لتطعيم الفرق الطبية وذلك من خلال فريق طبي مدري علي اعلي مستوي تحت إشراف مديرية الصحة.

وكانت عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تقريراً حول موقف فيروس كورونا المستجد، تطرقت خلاله إلى موقف الإشغال في مستشفيات العزل، من حيث أسرة الأقسام الداخلية، والرعاية، وأجهزة التنفس الصناعي، والمعدلات الأسبوعية للإصابات والوفيات، كما تطرقت لموقف مصر في توفير اللقاحات وتقديمها وفق الأولويات الموضوعة.

وأوضحت الوزيرة أن اللقاحات سيتم تقديمها من خلال نظام التسجيل الإلكتروني لتحييد العنصر البشري في هذه المرحلة، وضمان حوكمة هذه المنظومة وزيادة الثقة بين الدولة والمواطن، وفي إطار توصيات منظمة الصحة العالمية من حيث تحديد فئات سيكون لها الأولوية في توفيراللقاح بالنظر إلى محدودية الكميات المبدئية، تضم العاملين في القطاع الطبي، وكبار السن، والحالات الحرجة.

وأوضحت الوزيرة أن عمليات التطعيم باللقاح سيكون لها أثر مُرتقب في خفض أعداد الوفيات، وسيكون للقاح تأثير على التقليل من أعراض المرض والوقاية من العدوى والحد من انتشارها، وعرضت الوزيرة جانباً من سير الحملة القومية لإعطاء اللقاح لأولى صفوف الدفاع.








Advertisements
الجريدة الرسمية