رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة الغربية يوجه بانتهاء تطوير المستشفيات والوحدات الريفية | صور

مستشفي المحله
مستشفي المحله
صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربيه أنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتجميل وتزيين حدائق مستشفى حميات المحلة بالتعاون مع مجلس مدينة المحلة الكبرى وذلك في إطار المشاركة المجتمعية وذلك لتلافي ما يضر بصحة بيئة المرضى المحيطة وابراز الصورة الجمالية للمستشفى مؤكدا على متابعة العمل أول بأول لتوفير سبل الراحة للمرضى وتقديم الخدمة الصحية.


وقام الدكتور محمد محيسن عضو المكتب الفني لمديرية الصحة يرافقه الدكتور مصطفى فايد رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى بتفقد جميع أقسام المستشفى بداية من قسم الاستقبال، العناية المتوسطة ،العناية المركزة وأقسام الداخلي والأشعة والمعامل ووحدة الغسيل الكلوي كذلك المغسلة وغرفة النفايات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.





و تابع الحجر الصحي بالمستشفى والاطمئنان على جاهزية غرف العزل وفاعلية تانك الأكسجين ومؤشرات امتلائه.

قافلة طبية
قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية: إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية مجانية بقرية شرشابة بمركز زفتى يومي الجمعة والسبت وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع.‬

صحة الغربية وأوضح وكيل صحة الغربية أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ٨٠٠ حالة منها أطفال وباطنة وجلدية وعظام ونساء وأسنان وجراحة بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية.

وأضاف الدكتور أحمد محسن منسق القوافل أن القافلة لا يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية فقط حيث تم عقد ندوات لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية.

مسئول العيادات المتنقلة
وقال محمود الشيخ مسئول الموقع والعيادات المتنقلة أنه تم توعية الأهالي أيضا بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية وكيفية الوقاية من الأمراض.

مدير صحة الغربية يتبرع بالدم
 وتبرع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالدم داخل مركز الدم الإقليمي بطنطا التابع لخدمات نقل الدم القومية منذ قليل لحث المواطنين على التبرع ودعم المركز لتغطية احتياجات المحافظة وذلك بعد عمل تحليل هيموجلوبين والكشف قبل التبرع كما يتم إجراء تحاليل شامله للفيروسات على الدم لضمان سلامته.  

مناشدة وكيل الصحة
 وناشد الدكتور عبد الناصر والدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي المواطنين المتعافين من كورونا بضرورة الإسراع للتبرع ببلازما ليتم استخدامها للمرضى مرة أخرى.   
 
حملة التبرع بالدم دليفري
 وأشار وكيل الصحة إلى أن المركز الإقليمي قام بحملة التبرع بالدم دليفري وهي فكرة بسيطة تعتمد على جمع عدد من المواطنين من منطقة واحدة ويتم إرسال سيارة من البنك إلى المكان المتفق عليه لسحب العينات وتحليلها على أحدث أجهزة مع الحفاظ على كل قواعد مكافحة العدوى والتعقيم مضيفة أن كيس الدم الخاص بالمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا من افضل الأكياس الآمنة.

استمرار مبادرة رئيس الجمهورية 
 وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

متابعة ٥٠٠ حالة
 وأشار وكيل الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، وجميع العلامات الحيوية.
Advertisements
الجريدة الرسمية