رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة الشرقية يقود جولة مفاجئة على عدة مستشفيات

مسعود بمستشفى القنايات
مسعود بمستشفى القنايات
أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية زيارة مفاجئة لمستشفيات "القنايات المركزي، والزقازيق العام، وحميات الزقازيق" يرافقه مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، ومدير إدارة التخطيط، ومدير إدارة الصيانة بالمديرية.


جاء ذلك لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالأقسام المختلفة بالمستشفيات، والتأكد من توافر المخزون الكافي من كميات الأكسجين، ومتابعة شبكة الغازات وسلامة المخارج الخاصة بها داخل الأقسام الطبية، والتأكد من الإجراءات والسياسات المتبعة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩"، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، والتأكد من تواجد القوي البشرية، والفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد لهم، وارتدائهم الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.

وكانت الزيارة الأولى لمستشفى القنايات حيث تفقد "مسعود" خلالها قسم الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والعناية المركزة، وعناية الأطفال، وتم الاطمئنان على الرعاية الطبية المقدمة للأطفال داخل وحدة العناية، كما تابع سير العمل بالمعمل. 

وشدد على عدم التأخير في استخراج النتائج المعملية للمرضى، كما تفقد الخدمات المعاونة من المغسلة، والمطبخ للتأكد من جودة الطعام المقدم للمرضى، ووحدة معالجة المياه الخاصة بالغسيل الكلوي، وتم التأكد من الصيانة الدورية لها، كما قام بالمرور علي عيادة الأمراض التنفسية بالمستشفى.

وجاءت الزيارة الثانية لمستشفى الزقازيق العام والتي تفقد خلالها مسعود الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من انتظام سير العمل، وشدد على الانتهاء من أي قوائم انتظار تخص العمليات الجراحية، وخاصة عمليات قسم العظام وتغيير المفاصل.

كما أكد على تطبيق بروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩"، وشدد على الالتزام بخطوط السير المحددة للمرضى، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بالمستشفى لمنع انتشار العدوى بالمستشفى.

فيما كانت الزيارة الأخيرة لمستشفى حميات الزقازيق، وتم الاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بقسم العزل، والكلى، والمناظير، والاستقبال، وكلف مدير إدارة التخطيط بعمل دراسة لتطوير ورفع كفاءة قسم الاستقبال بالمستشفى، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد ترأس اليوم حملة موسعة للمرور على مصانع الأغذية بمدينة القنايات، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالقنايات، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية.

وتبين خلال المرور وجود مصنعين بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثلان خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين، أحدهما للحلاوة طحينية والأخر للمخللات بمدينة القنايات، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنعان، كما تم ضبط ١٢ طن و٢٠٠ كجم، عبارة عن ١٥٠ برميل مخلل زنة كل برميل ٨٠ كجم، و ٢٠٠ كجم طحينة، لسوء التخزين، وإعدام طن و٤٤٠ كجم مخللات وحلاوة طحينية، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب ٤ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير ٦ محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة القنايات.

Advertisements
الجريدة الرسمية