رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل "صحة الدقهلية" يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة | صور

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية يتفقد.لجان امتحانات الثانوية العامة

تفقد الدكتور  سعد عبد اللطيف مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  لجان الثانوية العامة  تزامنا مع دخول الطلاب اللجان وخضوعهم للتعقيم وقياس الحرارة.

رافق وكيل صحة الدقهلية وكيل المديرية للطب الوقائي ومدير الرعاية الأساسية ومسئول السن المدرسي.

تجهيز سرادقات داخل لجان الثانوية بالدقهلية لراحة الطلاب قبل دخول اللجان | صور

حيث بدأ جولته بمدرسة منشأة البدوى – مركز طلخا للاطمئنان على التأمين الطبي للجان  واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل بدء الامتحانات .

 

كما تفقد اللجان من الداخل للتأكد من وجود التهوية اللازمة وأدوات التعقيم الخاصة بالطلبة وكذلك القائمين على الإشراف الطبي ومراقبي اللجان .

 

كما اطمأن على تمركز عربات الإسعاف أمام اللجان وكذلك التجهيزات اللازمة لنقل أي إصابة قد تحدث بين الطلاب.

 

وأهاب وكيل صحة الدقهلية بالطلاب وأولياء الأمور الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا.

كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

Advertisements
الجريدة الرسمية