رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل تعليم المنوفية: أغلقنا 70 مركزًا للدروس الخصوصية

أحمد سويد وكيل تعليم
أحمد سويد وكيل تعليم المنوفية
قال الدكتور أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية: إن المديرية تتخذ إجراءات غلق لأي مركز للدروس الخصوصية فور إخطارهم به، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية.


وأشار "سويد" فى تصريحات لـ"فيتو" إلى أن المديرية أغلقت ما يقرب من 400 "سنتر" في بداية جائحة كورونا، وخلال الشهر الماضي أغلقنا ما يقرب من 70 مركزًا للدروس الخصوصية".

مؤكدًا على أن الإقبال على المجموعات الدراسية مقبول إلى حد ما، ولكن المديرية تحاول توفير قاعات مجهزة بشكل أفضل ومكيفة لكي تنافس مراكز الدروس الخصوصية.

إدراج 59 مدرسة
ولفت سويد إلى أن جميع مدارس الثانوية العامة تم تجهيزها تكنولوجيًا بشكل كبير، وتم إدراج 59 مدرسة صيانة جزئية وشاملة هذا العام، وهي أعلى نسبة تدرج في عام واحد، وفي أشمون والشهداء تم ضم المدارس لمبادرة حياة كريمة، وبالتالي استطعنا طرح مدارس أخرى في مراكز أخرى للتطوير والصيانة.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول 2020-2021 للصف الثالث الإعدادي العام والمهني، موجهًا باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من عدوى فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

جدول الشهادة الإعدادية
جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية حيث أوضح أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية المهنية بالفترة المسائية من يوم السبت الموافق 29 مايو وتستمر حتى 3 يونيو 2021، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بالفترة الصباحية من يوم السبت الموافق 5 يونيو وتستمر حتى 10 من نفس الشهر 2021.

وأكد محافظ المنوفية علي ضرورة الإستعداد التام واتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

لقاء أولياء الأمور
وعقدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية اجتماعًا برئاسة أحمد سويد مدير المديرية، وذلك استجابة لأولياء الأمور والاستماع لشكواهم في بعض الأمور التي تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ووضع حلول جذرية للمعوقات التي تواجه أبنائهم في تحرير وتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحان.
Advertisements
الجريدة الرسمية