رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل الصحة ببورسعيد: رفع درجة الاستعدادات خلال عيد الفطر | صور

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة يزور المصابين اول ايام العيد
Advertisements
أعلن  الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد رفع درجة الاستعداد بكافة منافذ الخدمة الطبية تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك.

 

وكان الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، قام بزيارة مستشفى الحميات في أول أيام عيد الفطر المبارك قدم خلالها التهنئة للمرضى و قدم لهم الحلوى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا لهم الشفاء العاجل .




كما قدم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد التهنئة للعاملين بالمستشفى مثمنا الدور العظيم الذي يقومون به وابلغهم تحيات معالي وزيرة الصحة والسكان لهم و دعمها الكامل للجيش الأبيض.

وأكد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد خلال تصريحاته الصحفية على توافر كميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك توافر فصائل الدم و مشتقاته و توافر كميات كافية من الأمصال .



وعلى جانب آخر أهاب الدكتور وكيل الوزارة بجميع المواطنين ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية وتنفيذ كافة التعليمات الصادرة بشأن تجنب التجمعات والازدحام وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.


وشدد على إدارة مراقبة الأغذية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية علي منافذ تداول الأغذية وخاصة الأسماك المملحة ضمانا لوصول غذاء آمن للمواطنين.



وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن موافقة لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، بشرط عدم اصطحاب الأطفال وارتداء المصلين للكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي وعدم فتح دورات المياه.


إجراءات مواجهة الموجة الثالثة


وفرضت حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الإجراءات لمواجهة «الموجة الثالثة» لفيروس كورونا من خلال حظر الاحتفالات والاجتماعات بشكل كامل في عيد الفطر، وتقليص ساعات العمل في المحلات والمراكز التجارية والمقاهي والسينمات والمسارح، لتغلق أبوابها بحد أقصى في التاسعة مساءٍ.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن أن لجنة إدارة الأزمات قد اتخذت مجموعة من الإجراءات، من بينها التوافق على أن تكون إجازة عيد الفطر اعتبارا من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أي لمدة 5 أيام، وخلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.


كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، و أتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية