رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقف إطلاق النار بين عائلتي مذبحة أبو حزام في قنا

تعبيرية
تعبيرية
وقف إطلاق النار المتبادل بين عائلتي العوامر والسعدية التي شهدتها قرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 21 شخصا بينهم 11 مصابا تم نقلهم إلى عدة مستشفيات بينهم حالات خطرة إلى قنا الجامعي.


فيما خيم الحزن على أرجاء القرية التي شهدت مجزرة لأول مرة في تاريخ القرية بهذا الشكل البشع أخذا بالثأر لأول مرة في تاريخ الصعيد يكون استهداف الثأر عن طريق إطلاق النار العشوائي على سيارة بها سيدات وأطفال صغار.

تعزيزات أمنية


وكانت قد وصلت، منذ قليل، تعزيزات أمنية لقرية "أبو حزام" التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، لوقف الاشتباكات المسلحة بين عائلتين بسبب تجدد خصومة ثأرية.

نشر سيارات مصفحة


وانتنشرت العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي بمختلف شوارع القرية؛ خشية حدوث أعمال شغب  لتجدد الاشتباكات مرة أخرى.

ملاحقة العناصر


ومن المقرر استمرار عمليات المداهمات لملاحقة كافة العناصر الهاربة، التي أطلقت الأعيرة النارية والتي نتج عنها تلك المجزرة التي راح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 21 شخصا ما بين قتلى ومصابين.

ارتفاع عدد الضحايا


وارتفع عدد ضحايا ومصابي المشاجرة المسلحة بين عائلتين، على إثر تجدد خلافات ثأرية، بقرية أبو حزام بنجع حمادي شمال محافظة قنا، وبلغ ١٠ قتلى، و١١ مصابا بينهم حالات خطيرة.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص.

أسماء الضحايا


وأسفرت المشاجرة المسلحة عن مقتل 5 أشخاص وجار حصر باقي جثث 5 آخرين.

وإصابة 11 شخصا ولا تزال سيارات الإسعاف تنقل باقي المصابين إلى المستشفيات بحبس خطورة كل حالة.

نقل المصابين


تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام، لتلقي العلاج اللازم، تحت إشراف الدكتور علي نور الدين تمام، مدير المستشفى، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية