رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقفة احتجاجية للموظفين بدمياط للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور


أعلن المئات من العاملين على بند 2|3 أجور موسمية بفصل مستقل من الصناديق الخاصة والحسابات الخاصة الباب الأول أجور بالوحدات المحلية وديوان عام محافظة دمياط، عن تنظيم وقفة احتجاجية الأسبوع القادم إذا لم يتم تطبيق الحد الأدنى عليهم.


ويطالب العاملون بتطبيق الحد الأدنى على العاملين على بند 2|3، حيث إن هناك 750 موظفا في مجلس مدينة دمياط والوحدة المحليه لمدينة دمياط تقدموا بمذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ومحافظ دمياط يتضررون فيها من عدم صرف الحد الأدنى اعتبارا من شهر يوليو من العام الماضى.

وقال العاملون إن شيكا بقيمة 500 ألف جنيه قد وصل مذ نحو خمسة أشهر من وزارة المالية كتعزيز لصرف الحد الأدنى وهو ما لم يحدث بسبب استخدام هذا المبلغ في شراء لوادر لتجميل شوارع المدينة قبيل الزيارة الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي كانت محددا لها نهاية العام الماضى لوضع حجر الأساس لمشروع المركز اللوجستى العالمى لتداول الحبوب.

يذكر أن الحكومة نفذت برنامجا استهدف تثبيت العمالة المؤقتة بنظام المكافأة الشاملة على مستوى جميع الأجهزة الحكومية، وذلك لمن أمضى 3 سنوات في العمل على أن يتم تباعا تثبيت كل من أمضى تلك المدة فيما بعد.
Advertisements
الجريدة الرسمية