رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد وزارة التعليم الألمانية يتفقد المناطق العشوائية بأسيوط

فيتو

تفقد وفد وزارة التعليم الألمانية، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، المشارك في مشروع التخطيط السريع للمدن سريعة النمو مناطق الوليدية وزرزارة والفواخير بغرب مدينة أسيوط للوقوف على أخطر المناطق العشوائية بمحافظة أسيوط والمشكلات التي تعانى منها وطرق حلها والخدمات المتوفرة في تلك المناطق.


رافق الوفد خلال الجولة التفقدية المهندسة نبيلة على محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور خالد العربى مسئول مهمات عمل الوفد بأسيوط والدكتور ربيع رفعت أستاذ العمارة بكلية الهندسة بجامعة أسيوط والمهندسة إيمان على محمود مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان ومنار كامل، رئيس حى شرق ومدحت القاضى رئيس حى غرب أسيوط وممثلة شرطات مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية والبيئة ومركز المعلومات.

وقالت المهندسة نبيلة على محمود إن هذه الجولة تأتي على هامش زيارة الوفد الألمانى لمحافظة أسيوط للمشاركة في تدشين مشروع التخطيط السريع– الإدارة المستدامة للبنية التحتية والبيئة والموارد للمدن سريعة النمو وهو المشروع البحثى التطبيقى الممول من وزارة التعليم والبحث العلمى الألمانية ضمن برنامج " المدن الكبيرة المستقبلية " اليوم الثلاثاء في مدينة أسيوط بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وأشارت المهندسة إيمان على محمود إلى أهمية مشروع التخطيط السريع والذي يأتى بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبين الحكومة المصرية ممثلة في محافظة أسيوط وهيئة التخطيط العمرانى.

يذكر أن محافظة أسيوط شاركت بوفد برئاسة المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة في ورشة العمل الدولية عن تنمية القدرات في التخطيط السريع للمدن بمدينة فرانكفورت بألمانيا بدعوة من منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية