رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من وزارة الصحة والطب الوقائي يتابع حالات المخالطين لمصابي كورونا بقنا | صور

وفد من وزارة الصحة
وفد من وزارة الصحة والطب الوقائي يتابع حالات المخالطين لمصا

توجه وفد من وزارة الصحة والسكان مع فريق الطب الوقائى بإدارة قنا الصحية لمتابعة مخالطين الحالات السابقة للاطمئنان عليهم ورؤية مدى استجابتهم للعزل المنزلى والالتزام بالعزل حتى نهاية الفترة المقررة لكل منهم حسب ظهور الحالة لديهم. 

وتم التنسيق مع الجهات المعنية لإجبار غير الملتزمين بالعزل المنزلى بالالتزام بالعزل حتى نهاية الفترة ومتابعة البرتوكول المتبع فى التعامل مع المخالطين والترصد والتقصى الوبائى للحالات طبقا لما قررته منظمة الصحة العالمية.   

فرق الطب الوقائي بقنا.. جنود مجهولة في مواجهة فيروس قاتل | صور

وأشاد الوفد بالجهد المبذول من القسم الوقائى بالإدارة الصحية بقنا فى متابعة المخالطين واتباع بروتوكول منظمة فى التعامل مع المخالطين والتقصى لكل حالة. 

وتم التنبيه على المخالطين بالعزل بالمنزل للمدة المقررة وسيكونوا على اتصال بهم يوميا كمتابعة حتى انتهاء فترة العزل المقررة واعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وإبلاغهم على الفور فى حالة حدوث أي اعراض فى أي وقت فنحن نعمل على مدار اليوم دون توقف طبقا لخطة الطوارئ الموضوعة. 

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، فى وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التى من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى. 

ووجه محافظ قنا مسئولى الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهى، والكافتيريات، والنوادى الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز. 

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتى تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام فى محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الجريدة الرسمية