رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد مجلس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية بالمنيا

فيتو

تابع وفد من الأمانة العامة لمتابعة المشروعات القومية لرئاسة مجلس الوزراء اليوم، الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجاري العمل بها بمحافظة المنيا، حيث عقد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، اجتماعا بحضور دكتور خالد السيد، مستشار رئيس الوزراء، يرافقه مجموعة من المهندسين وممثلي قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة، والتعليم، والطرق، والإسكان، والأبنية التعليمية، والري والموارد المائية.


وتابع الوفد خلال الاجتماع موقف المشاريع المختلفة بقطاع الصرف الصحي مثل مشروع الصرف الصحي بقرية البرجاية، كدوان وابوفليو وتانوف ونزلة البدرمان والصرف الصحي بدهروط وعدد من قرى سمالوط وبردنوها وتندة بمركز ملوي والصرف الصحي بقرية القيس إلى جانب عدد من مشاريع مياه الشرب.

واستعرض مدير مديرية الإسكان، خلال اللقاء عدد من مشاريع الإسكان الجاري العمل بها بالمحافظة، ومنها مشروع الإسكان القومي والذي يضم 408 وحدة بتكلفة 46 مليون جنيه، إلى جانب 22 عمارة بدمشير والمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي والذي تم تنفيذه بالكامل.

كما تابع الوفد العديد من المشروعات الجاري العمل بها بقطاع الصحة، مثل مستشفى سمالوط المركزي، وديرمواس، وملوي العام، وشبكة الغازات بمستشفي المنيا العام، وإنشاء بعض من الوحدات الصحية، إلى جانب مشاريع الطرق، ومشاريع الشباب والرياضة، منها مشروع إنشاء استاد المنيا الرياضي، ونادي متحدى الإعاقة بالمنيا الجديدة، وصالة رياضية بمركز ملوي.

وتابع أيضا الوفد الموقف الخاص بالعديد من مشاريع قطاع التعليم، حيث ستدخل الخدمة هذا العام أكثر من 45 مدرسة جاهزة للافتتاح.

وأكد المحافظ، أن الوفد سيعمل على زيارات ميدانية للقطاعات لمتابعة مدى الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع، إلى جانب العمل على دفع العمل بالمشاريع التي تحتاج إلى دعم، وسيقوم أعضاء الوفد بعرض تقارير للعرض على رئيس الوزراء وتستمر الزيارة للمحافظة على مدى ثلاثة أيام.
Advertisements
الجريدة الرسمية