رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة 18 طفلا في حضانة المبتسرين بمستشفى مبرة طنطا

صورة ارشيفية - مستشفي
صورة ارشيفية - مستشفي المبرة طنطا

قرر الدكتور مجدى العشرى وكيل وزارة التأمين الصحى بالغربية استبعاد الدكتور عصام الديب مدير مستشفى المبرة وتعيين الدكتور أشرف مرقص مديرا للمستشفى.


جاء ذلك على خلفية وفاة 18 طفلا بحضانة الأطفال المبتسرين بينهم أطفال أنابيب جاءوا بعد رحلة علاج ومصاريف باهظة وذلك على مدى الشهرين الماضيين ما أشاع جوا من الحزن والكآبة بين الأسر والعاملين بالمستشفى.

كما قرر العشرى تكليف الدكتور محمد بيومى أستاذ طب الأطفال بطب طنطا وفريق يضم الدكتور أحمد حسام وسيد محمد وأحمد رماح لفحص ملفات الأطفال الضحايا لبيان سبب الوفاة والتأكد من وجود إهمال وتقصير من الأطباء المعالجين من عدمه.

وقال الدكتور العشرى إنه سيتم الإعلان عن تقرير اللجنة فورا وفى حالة ثبوت إهمال أوتقصير من المستشفى سيتم إحالة المسئولين عنها للنيابة العامة، مشيرًا إلى أنه لن يتستر على فساد أو إهمال فالتأمين الصحى وجد لخدمة المرضى وليس للقضاء عليهم.

وأكد أن قسم الأطفال المبتسرين جهز على أعلى مستوى وكان يؤدى عمله وفق المقدرات العالمية وحتى حدوث هذه الوفيات التي أكدت وجود خلل غير طبيعى.

وقال إن نسب الوفيات بين الأطفال المبتسرين عالية ولكن ليس لهذه الدرجة، وبالتالى فإنه يتم الآن بحث الواقعة بكل جدية حتى يطمئن أسر الأطفال إلى أن حقوق أطفالهم في - حال ثبوت إهمال - لن تضيع.
Advertisements
الجريدة الرسمية