Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وفاة «غلاب عبيد» أقدم عمدة في قنا بفيروس كورونا

محافظات 174981528_262670195534202_2489709026213921079_n
العمدة غلاب

هبه محمد عبدالحميد

اتشحت قرية "المقربية" التابعة لمركز قوص بقنا ، بالسواد عقب الإعلان عن وفاة أقدم عمدة وهو غلاب عبيد، عضو لجنة المصالحات.


ومر العمدة غلاب بوعكة صحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخل علي إثرها في عدة مضاعفات أودت بحياته اليوم "الجمعة".

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم وسط حضور شعبي وتنفيذي من مختلف قيادات المحافظة وذلك وسط إجراءات احترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد.

تاريخ العمدة غلاب
هو غلاب عبيد يوسف ابن قرية المقريبة مركز قوص، حاصل على بكالوريوس زراعة جامعة أسيوط، متزوج ولديه 3 بنات-4 أولاد جميهم متعلمين وحاصلين على شهادات عالية، وأصبح عمدة خلفا عن والدى من عام 1986 .

على مدار ٣٦ عاما، تميز العمدة غلاب، بسيرة عطرة، حفظت له رصيدًا غير مسبوق في قلوب محبيه، حتى ذاع صيته كأحد أهم القيادات الشعبية بالمحافظة.

وتم تعيينه في عام 1990 وكان العمدة بالانتخاب الحر المباشر بين المرشحين الذين يتمتعون بمواصفات معينه، منها أن يملك 25 فدان، وأن يكون محبوبا بين الناس، وحسن المظهر والسلوك، ولكن بعد 1990 بدأ بالتعيين من قبل الحكومة، ووضعت شروط منها أن يملك 5 أفدنة ومن عائلة مرموقة لديه حس أمنى.

محافظ قنا
وفي سياق منفصل نعي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ببالغ الحزن والأسى  محمود ثابت خلف الله رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف و الذي وافته المنية صباح اليوم .

وأعرب محافظ قنا وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن خالص عزائها  لأسرة الفقيد الراحل سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع   رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال محافظ قنا إن الفقيد كان يتسم بحسن الخلق والاجتهاد والأمانة والنزاهة والصدق، وأدى عمله بتفانٍ وحب وإخلاص لوطنه، فكان نموذجًا يحتذى به، ومثالًا للإخلاص والتفاني في أداء العمل حتى اللحظات الأخيرة، كما كان يتمتع بالحب والاحترام، ودماثة الأخلاق مع زملائه بالعمل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements