رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة طبيب الغلابة بالقليوبية متأثرا بإصابته بكورونا.. وتشييع الجنازة ظهر اليوم

الدكتور احمد شوقي
الدكتور احمد شوقي طبيب الغلابة بالقليوبية
 توفي الدكتور أحمد شوقي زغلول أستاذ الجراحة العامة ووكيل كلية طب بنها الأسبق مساء أمس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا .


ومن المقرر أداء صلاة الجنازة عليه اليوم الخميس عقب صلاة الظهر من أمام مسجد سيدى بكير بميت كنانة. 


ولقب الطبيب الراحل بطبيب الغلابة حيث قضى عمره الذي تجاوز السبعين عاما في خدمة المرضى، لديه فلسفة خاصة به في التعامل مع مرضاه، مؤكدا أنه منذ زمن بعيد قرر الانحياز للفقراء، واهبا بعضا من وقته وصحته لصالح التخفيف عنهم.

اكتفى الطبيب الراحل الذي تخرج على يديه العشرات والمئات من الأطباء ويتجاوز كشفهم مئات الجنيهات، بما يحققه من محبة، وقرر ألا يتاجر بعمله وموهبته، فلم يتخط مبلغ الكشف في عيادته الخاصة في قرية ميت كنانة التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، الـ20 جنيها.

من جانبها أصدرت كلية الطب بجامعة بنها بيانا اليوم نعت فيه الطبيب الراحل محتسبة عمله وعلمه في خدمة المرضي عند الله وتمنت لأسرته وتلاميذه الصبر والسلوان.

أحمد شوقي.. 40 سنة "طب" والكشف بـ20 جنيها.. رسالته لتلاميذه: «من يريد المال فليعمل بالتجارة».. قصائد الشعر وسيلة المرضى لشكر الطبيب.. ورفض المتاجرة بآلام الناس فلسفة «الدكتور» في الحياة

في سياق آخر عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تفعيل خط ساخن بالمحافظة  لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، والتى تضم فى عضويتها وممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعى والاسعاف ومستشفى بنها التعليمى وبنها الجامعي وقليوب التخصصى والتامين الصحى ومدير ادارة ازمات المحافظة 
جاء ذلك بحضور  إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ ، واللواء هشام خشبة  السكرتير العام 

وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

أكد المحافظ استمرار مستشفيات العزل (مستشفى قها المركزى- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو) في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية .

كما شدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات او الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة

ووجه المحافظ مديري الادارات الصحية  بالمرور اليومي علي المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم  لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات. 
 
كما ناشد المواطنين بأتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية 
وفي نفس الإطار وجه المحافظ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية وأستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للألتزام بالمنازل وبالإجراءات الوقائية .
 




Advertisements
الجريدة الرسمية