رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاء الأحياء للأموات.. لافتات «رمضانكم في الجنة» تملء شوارع الشرقية | صور

لافتات«رمضانكم
لافتات«رمضانكم في الجنة»
أعظم أنواع الوفاء هي الوفاء مع الميت قال صلى الله عليه وسلم: "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له. وقال بعض أهل العلم إن أعظم الوفاء: هو وفاء الأحياء للأموات.. فهو وفاء طاهر بلا مصالح.


رمضانكم في الجنة

وفي لافتة طيبة وغير مسبوقة شهدت مدينة ابوحماد بمحافظة الشرقية قيام مجموعة من الشباب بتعليق لافتات بعنوان "رمضانكم في الجنة" في عدد من شوارع المدينة بأسماء المتوفين من اصدقائهم الذين غادروا الدنيا في ريعان الشباب. 

وقال أصحاب المبادرة : لاحظنا خلال الفترة الماضية ان الميت بمجرد ان يواري جثمانه الثري بمقابر أسرته أوعائلته يصبح في طي النسيان تماما وينقطع الاصدقاء والأحباب عن زيارته وقراءة الفاتحة علي روحه بسبب ضغوط الحياة التى يمر بها معظم شعبنا أولاسباب أخري.


وأضافوا لـ"فيتو": لذا راودتنا فكرة عمل لافتات مطبوع عليها صور اصدقائنا الشباب الذين رحلوا عن دنيانا ولكن لم يرحلوا عنا حيث تبقي ذكراهم معنا وحتى يتذكرهم الناس في دعائهم.
 
وتابعوا: نريد أن نقول لهم إننا لا ننساكم أبدا حتى فى شهر رمضان الكريم نحن موجودون بجواركم أيضا ونعتذر للعشرات من الموتى الراقدين تحت الثرى لأننا لم نستطع تعليق لافتات لهم".


يذكر انف في مناسبة عيد الأم في شهر مارس الماضي حرصت والدة الشهيد "عمرياسرعبد العظيم" معاون مباحث مركز ابوحماد السابق علي زيارة قبر نجلها الذى وارى جسده بمسقط رأسه بمركز منيا القمح وعينيها تملؤها الدموع لتتواجد برفقته فى أعز الأيام على قلبها لتتذكر اللحظات السعيدة التى عاشتها معه.

وقامت الأم بتقبيل قبره ودعت له قائلة : "فى الفردوس الأعلى يا ابنى يا ضنايا فى منزلة الشهداء أن شاء الله وربنا يجمعنى بك فى الجنة... ويجعلك شفيع لنا يا عمر ياشهيد ليلة القدر".

اعدام قاتل عمر

وقضت محكمة جنايات الزقازيق في وقت سابق بالتصديق على رأي المفتي بإعدام "إسلام عطوة سليمان" المتهم بقتل النقيب عمر ياسر عبد العظيم معاون مباحث أبوحماد في ليله القدر. 

وأحالت المحكمة في أكتوبر الماضي برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحى رئيس المحكمة أوراق المتهم بقتل معاون مركز شرطة أبوحماد إلى مفتى الديار المصرية وحددت جلسة للنطق بالحكم.


شهيد ليلة القدر

وتعود أحداث الواقعة للعام الماضي عندما تلقى اللواء جرير مصطفى، مساعد الوزير مدير أمن الشرقية السابق إخطارا من: مدير المباحث الجنائية بالمديرية السابق، بورود إشارة من، مأمور مركز شرطة أبو حماد باستشهاد النقيب "عمر ياسر عبد العظيم"، معاون مباحث المركز ، أثناء قيامه بملاحقة مجهولين سرقوا سيارة مواطن بطريق "بلبيس- أبو حماد" دائرة المركز.

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء قيام قوة أمنية من قسم الشرطة بمطاردة الجناة بادرأحدهم بإطلاق وابل من النيران تجاههم، ما أدى إلى إصابة معاون مباحث المركز بجروح خطيرة توفي على إثرها في الحال.

وتمكنت الأجهزة الأمنية أنذاك من تصفيه 6 عناصر إجرامية متورطين في الحادث عقب تبادل لإطلاق النار لمدة نصف ساعة، فيما تم ضبط المتهم السابع "إسلام إمام عطوة".


وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وبالعرض على  النيابة العامة بإشراف ، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية أمرت بحبس المتهم ثم إحالته للمحاكمة.

تكريم السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم في وقت سابق عددا من رجال الشرطة المتميزين في حفل عيد الشرطة وذلك تقديرا لجهودهم المتميزة في حفظ الأمن وحماية المواطنين.

وتم تكريم أسماء عدد من شهداء الشرطة وجاء من ضمن المكرمين الشهيد "عمر ياسر" الضابط بمديرية أمن الشرقية الذى تم تكريم اسمه تقديراً لدوره والتضحية بروحه الطاهرة في سبيل الوطن وتم منح والدة الشهيد وسام الجمهورية.

وقال والده الدكتور"ياسر عبد العظيم" والذى كان يشغل في السابق منصب عميد كلية التربية الرياضة جامعة الزقازيق: ان الرئيس شكره وزوجته أثناء التكريم وقال لهما:"عمر ابننا كلنا وابن مصر كلها.. ومصر عمرها ما هتنسي أولادها اللى ضحوا بأرواحهم علشانها" كما سألنا كأسرة:" أنتم محتاجين حاجة وكررها أكثر من مرة فوجهنا له جزيل الشكر على التكريم واهتمامه بالشهداء وأسرهم".



الشكر لرئيس الجمهورية
 
وتابع والده :" شكرت رئيس الجمهورية وقولت له أحنا قدمنا ابننا فداء لمصر.. ومصر تستحق مضيفا: عمرعاش طول عمره بطل واستشهد وهو بطل لم يتخاذل عن تأدية واجبه قائلا:"بلدنا تستحق كل تضحية لذلك قدمت لها أغلى ما عندي وهو نجلي".






Advertisements
الجريدة الرسمية