رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يتفقد ميدان الرماية بالأقصر

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة في الاقصر
أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، جولة تفقدية بالنادي الرياضي الاجتماعي للعاملين بمصنع السكر بأرمنت بمحافظة الأقصر برفقة نائب المحافظ محمد عبد القادر خيري.


وتفقد وزير الرياضة ميدان الرماية المطور بالنادي بحضور اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، وشارك الوزير ومرافقوه في الرماية على عدد من الأهداف باستخدام بندقية ضغط هواء والمسدس.

وقام الوزير بتفقد ملعب كرة القدم القانوني بالنادى، والتعرف على إمكانيات النادي الإنشائية وأبرز ما يقدمه من خدمات لأعضائه.

تطوير مراكز الشباب
كما افتتح الدكتور أشرف صبحي أعمال التطوير التي تم الانتهاء من تطويرها بمركز شباب الرزيقات قبلي والتي تمثلت في مبنى إداري مطور يتضمن مجموعة من القاعات وصالات الأنشطة والمكاتب الإدارية.

وأعلن الوزير عن إنشاء ملعب خماسي بمركز شباب الرزيقات قبلي ضمن خطة الوزارة لتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.
 
جولات ميدانية
وكان وزير الشباب والرياضة قد قام في الساعات المبكرة من صباح اليوم بتفقد مركز شباب الرواجح، ووجه بإعداد دراسة متكاملة تتضمن الاحتياجات التي يتطلبها المركز من أعمال تطوير إنشائية، والمشروعات المقترح إقامتها به تمهيداً للبدء في تنفيذها.

بدء الزيارة
وكان وزير الشباب والرياضة بدأ زيارته اليوم بمحافظة الأقصر بتفقد مركز شباب الزهراء، وافتتاح الملعب القانوني بمركز شباب الحسينات، ومتابعة المهرجان الرياضي المقام بالمركز، وتفقد مركز شباب الطود ومركز التعليم المدني.

كما تخلل المهرجان مجموعة من مسابقات اللياقة البدنية والترويحية، وأنشطة كشفية، ودوري للرواد في كرة القدم والشطرنج، وفعاليات برنامج "ألف بنت ألف حلم" وممارسة الفتاه لكرة القدم. 

وخلال جولته داخل المركز، وجه الدكتور أشرف صبحي بتطوير المساحات المتوفرة بالمركز من خلال إنشاء ملعب متعدد الأغراض، وملعب كرة طائرة شاطئية، بالإضافة إلى دراسة إنشاء تراك. 

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية الإنشائية داخل مراكز الشباب والأندية في كافة محافظات الجمهورية ومنها محافظات الصعيد؛ لتوفير الخدمات الاجتماعية، والفنية، والثقافية، والرياضية لأبناء صعيد مصر من النشء والشباب. 

الأنشطة الرياضية
وأوضح الوزير السعي نحو تكثيف الأنشطة داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع المحافظات في ضوء تطوير أدائها، والقيام بدورها على أكمل وجه بجانب تطوير البنية الإنشائية، بالإضافة إلى السير في تنفيذ استراتيجية الوزارة التي يهدف أحد محاورها الرئيسية إلى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.

تعليمات مشددة 
وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية المتابعة الدورية لمراكز الشباب في كافة المحافظات، والقيام برصد كل الاحتياجات والعمل على توفيرها لتقوم المراكز بدورها المطلوب، فضلاً عن الزيارات المفاجئة لها؛ لمتابعة تنفيذ الأنشطة على أرض الواقع، والإطلاع على خطط مجالس الإدارات، وتحفيز المتميزين، واتخاذ الإجراءات القانونية مع من يثبت تقصيرهم في أداء عملهم.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي يقوم بزيارة محافظة الأقصر على مدار يومين لافتتاح عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، وحضور افتتاح فرع النادي الأهلي بمدينة طيبة الجديدة، ولقاء حواري مع مجموعة من الشباب والفتيات بالمدينة الشبابية بالأقصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية