رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين للموظفين: حافظوا على الانضباط

وزير التموين
وزير التموين
وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين تعليماته للموظفين بمركز خدمة المواطنين المطور بشبرا الخيمة بضرورة الانضباط قائلا لهم: "لا تبيعوا القضية وحافظوا على النظام" وأن يلتزم الموظف أولا  بالنداءات والأرقام في التعامل مع المواطنين دون محاباة لأي مجاملة فالمواطن إذا رأى الموظف ملتزما ومنضبطا سيلتزم هو الآخر. 


وشدد وزير التموين على الموظفين بتوزيع المهام المختلفة لخدمة المواطنين على أكثر من شباك خاصة أن المكان كبير وواسع منعا للتكدس والتزاحم ولإنهاء خدمات المواطنين في أسرع وقت.


كما أمر وزير التموين بتجميع تظلمات المواطنين وإرسال موظف من المكتب إلى مديرية التموين ببنها والتي بدورها ترسلها لوزارة التموين وذلك تيسيرا على المواطن. مشددا على ضرورة حسن استقبال المواطن وإنهاء مصالحه وتقديم كل المساعدات له.


وأوضح أن القليوبية تحظى بتطوير ٨ مراكز  لخدمة المواطنين وسيتم افتتاح  المركز التاسع  بالقناطر الخيرية قرييا.


وأشار الوزير إلى أن فكرة المكتب النموذجي تلغي فكرة المكتب التقليدي وتجمع الخدمات المقدمة للمواطن في مكان واحد من "إضافة أفراد أو تغيير محل إقامة أو فصل أو تحويل من محافظة إلى أخرى وخلافه مشيرا إلى أن الخدمة تقدم للمواطن في دقائق معدودة. 


وأضاف أن المكتب النموذجي للتموين بشبرا الخيمة فى القليوبية هو أكبر مكتب مقدم للخدمة بالمحافظة، وأول المكاتب بالجمهورية يكون جميع مقدمات الخدمة به من السيدات، حيث يضم 14 سيدة يعملن بالمكتب بعد تدريبهن على العمل على أنظمة الأجهزة الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم تسجيل هذا الأمر بموسوعة التموين.


وجرى تطوير المكتب النموذجي للتموين بشبرا الخيمة لتقديم الخدمات لكل ما يخص البطاقة التموينية الذكية على مستوى المحافظة من إصدار بطاقة لمن يستحق الدعم أو بدل تالف البطاقة وبدل فاقد وفصل اجتماعي وغيرها من الخدمات مشيرا أن مراكز خدمة المواطنين تعمل بجانب البوابة الرقمية ولكن للمواطنين غير القادرين على استخدام التكنولوجيا مطالبا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأكد المصيلحي، أنه مستهدف تطوير 600 مركز خدمة المواطنين من إجمالي 1400 مركز في محافظات الجمهورية وتم الانتهاء من  300 مركز مشيرا إلى أن المراكز التي يتم تطويرها مساحتها أكبر من 100 متر و تقع في الدور الأرضي.

وأوضح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن المكتب المفتتح  يقدم خدمة تليق بالمواطن ويراعي التباعد الاجتماعي تزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا مشيرا إلى أن المكان يلتزم بالنداء الآلي وهي خدمة عادلة دون أي مجاملات . 

وأشار المحافظ إلى أن مركز شبرا الخيمة المطور يعد الأكبر على مستوى المحافظة حيث تم استغلال المساحة المقام عليها المركز لخدمة المواطنين حائزي البطاقات التموينية.


جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية  مركز خدمة المواطنين المطور في شبرا الخيمة حيد تفقد الوزير المكتب واطمأن علي سير العمل مشددا على ضرورة تقديم خدمة متميزة للمواطنين مع الحفاظ على الصحة العامة والوقاية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد .


قال عربي عبد الحليم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في القليوبية إن مركز شبرا الخيمة هو المركز الثامن ضمن خطة تطوير مكاتب التموين بالمحافظة وتحويلها لمكاتب نموذجية مشيرا إلى أنه جرى تزويد المكاتب الجديدة بعدد من أجهزة الحاسب الآلي المتطورة لتحسين العمل في عدد المراكز التي تم افتتاحها في المحافظة منها 12 جهاز بمكاتب شبرا الخيمة .

وأعلن عبد الحليم أنه من المقرر خلال أيام افتتاح المركز التاسع المطور في القناطر الخيرية لخدمة جميع المواطنين في استخراج كافة المستندات اللازمة في الخدمات الحكومية والتمونية وإضافة المواليد وإصدار بطاقات الدعم. 
حضر الافتتاح الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وعربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية.
أوضح مدير مديرية التموين بالقليوبية أنه تم تطوير المكتب النموذجي للتموين بشبرا الخيمة لتقديم الخدمات لكل ما يخص البطاقة التموينية الذكية على مستوي المحافظة من إصدار بطاقة لمن يستحق الدعم أو بدل تالف البطاقة وبدل فاقد وفصل اجتماعي.

فيما شدد محافظ القليوبية على العاملين والمترددين على المكتب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مشددا على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتطهير والتعقيم المستمر .

أضاف المحافظ أن المحافظة تسعى في تطوير مكاتب التموين بمختلف أنحاء المدن والمراكز في إطار خطة التحول الرقمي التي أطلقتها المحافظة بديوان عام المحافظة وكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات التابعة في إطار توجيهات القيادة السياسية تواكبا مع التطور والتحديث الضرورى المطلوب لتلك المرحلة.

كان أهالى حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية قد طالبوا بتطوير مكتب التموين الحالي أسفل كوبري أحمد عرابي أو نقله لمكان آخر مجهز لتسهيل التعامل مع المواطنين، وتجهيزه بمعدات أحدث حيث إن المكتب بحالته القديمة كان متهالكًا وغير آدمي ولا يصلح لتواجد مئات المواطنين بصفة يومية لقضاء مصالحهم داخل الطرقات.





الجريدة الرسمية