رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف يطالب أساقفة أسيوط بتنظيم رحلات للأطفال إلى المساجد والكنائس

وزير الأوقاف بأسيوط
وزير الأوقاف بأسيوط
طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رجال الدين المسيحي واساقفة أسيوط بضرورة تنظيم رحلات للأطفال المسلمين والمسيحيين لدور العبادة سواء كانت مساجد او الكنائس وحتي في المباريات الرياضية بالمدارس .



وقال جمعة ان هذه الرحلات تساعد على خلق بيئة سليمة ومجتمع متفهم لطبيعة الآخر وقائم على احترام الديانات والثقافات والشعائر وحتي لا يكون هناك رهبة عند الطفل المسلم من الكنيسة ولا الطفل المسيحي من المسجد وبذلك يقوم مجتمع متكامل ومتفاهم وسوي قائم علي الاحترام المتبادل بين الطرفين. وتقبل الاخر.   

جاء ذلك خلال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع رجال الدين المسيحي لتهنئتهم بأعياد الميلاد المجيد بمقر محافظة أسيوط على هامش زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المساجد وحضر اللقاء أبرز رجال الدين المسيحي وعلى رأسهم الانبا لوكاس مطران الفتح وابنوب وتراس اللقاء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط . 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة حضر لمحافظة أسيوط صباح امس الجمعة لافتتاح عدد من المساجد بالمحافظة وأعلن خلال الافتتاح عن إنه في إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها والاهتمام ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى قامت الوزارة من شهر سبتمبر 2020 حتى الان بافتتاح (535) مسجدا تم إحلالها وتجديدها.

وأكد جمعة أن ما تم إنجازه في عمارة المساجد خلال 6 سنوات بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو فرشًا أو صيانة غير مسبوق في تاريخ مصر وأن رد الوزارة على أهل الشر وجماعات الفتنة والضلال التي تعمل على قلب الحقائق إفكًا وزورًا وبهتانًا دائمًا يأتي بالأفعال والأدلة والبراهين فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل ويكفي أن نعلم أن ما أنشئ إنشاء جديدًا في 6 سنوات تجاوز 1200 مسجد وأن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته تجاوز 3600 مسجد.

من جانبه أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم افتتاح ما يقرب من 60مسجدًا بأسيوط منذ شهر سبتمبر الماضي حتى الان في إطار حرص الدولة على دعم ورعاية بيوت الله تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ببناء الانسان المصري وتشييد الكثير من دور العبادة مؤكدًا أن المحافظة تتابع عن كثب تجهيز كافة المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية متبعين كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا. 

ولفت الى أن افتتاح هذه المساجد يأتي فى إطار جهود وزارة الأوقاف للتوسع في إعمار وبناء المساجد ودور العبادة لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء شعائرهم بكل سهولة ويسر لافتاً أن أسيوط يوجد بها 5687 مسجد حكومي على مستوى المحافظة فضلًا عن وجود 1399مئذنة وتم بناء أكثر من 316 مسجد خلال 6 سنوات وتجديد 102 مسجد بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه من ميزانية وزارة الأوقاف.
الجريدة الرسمية