Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«وزير الأوقاف» يحث الدعاة على أهمية تقديم الوعظ عبر السوشيال ميديا

محافظات IMG-20210611-WA0012
الاسكندريه

محمد علي وخالد الامير

شارك الشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، فى  إنطلاق القافلة الدعوية المشتركة من علماء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، 


وجاء على رأس القافلة الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.


وبدأت القافلة عملها بلقاء اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يليه تكثيف لأنشطة القافلة بـ 15 مسجدًا في ربوع المحافظة، إضافة إلى تنظيم لقاء مشترك بين أعضاء القافلة يحضره عدد كبير من أئمة وواعظات المحافظة بمعسكر أبوبكر الصديق، يتم فيه مناقشة العديد من القضايا الدينية والحياتية المستجدة.


وتستهدف القافلة رفع وعي الأئمة والوعاظ بأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه


وتأتي القافلة في إطار دور الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الديني الوسطى المستنير، ومجابهة الأفكار المتطرفة، والعمل على دحضها بالمناقشة والحوار بين علماء الأزهر والمواطنين على أرض الواقع.

تقديم الوعظ عبر السوشيال ميديا

وطالب  وزير الأوقاف، من جميع أئمة الأوقاف الاهتمام خلال الفترة المقبلة، بتقديم الوعظ عبر السوشيال ميديا للاستفادة كافة الفئات العمرية بالوعظة الدينية والتثقيف فى الاختصاص الدينى بشكل كبير.


وأشار إلى أن لابد من الأئمة بضرورة التعامل والتثقيف فى جميع  التطبيقات التكنولوجيا  دون الاقتصار على صفحات التواصل الاجتماعي فقط، بل الاهتمام بتطبيقات يوتيوب، انستجرام، مؤكداً أن لكل تطبيق له جمهور مستهدف ويجب خدمته.






وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد ابو العباس المرسي بالاسكندريه


واضاف جمعة، على هامش لقائه 100 إمام بالمحافظة،  أنه تم إنشاء صفحات متخصصة، لتثقيف عام، وتم انتاج فيديوهات وكتب للطفل عبر تلك الصفحات، لافتاً إلى إنشاء صفحة خاصة بثقافة الطفل تحت عنوان أطفالنا.


وأشار إلى إنشاء صفحة خاصة باللغة العربية والتي وجدت إقبالاً كبيراً منذ صدورها، تحت عنوان عشاق اللغة العربية، لافتاً إلى تلك الصفحات تحارب افكار التشدد يمينا أو يساراً، لمنع الإفراط أو التفريط.

وأكد أن الوزارة تستهدف تعليم كافة أئمة ووعاظ الأوقاف للتعامل مع جميع تطبيقات السوشيال ميديا، وذلك خلال شهرين فقط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements