رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف عن غلق المساجد: قطع اليد ينقذ باقي الجسد من الغرغرينا | فيديو

وزير الأوقاف بالشرقية
وزير الأوقاف بالشرقية
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن من أصعب القرارات التي أخذها في حياته هو قرار غلق مسجد مخالف للإجراءات الاحترازية والوقائية، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على بلدنا وشعبنا في تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها تزامنا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.



جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الأئمة والدعاة بقصر ثقافة مركز منيا القمح في محافظة الشرقية، بحضور الدكتور ممدوح غراب، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والنواب.


لقاء الوزير بالأئمة والدعاة


وضرب وزير الأوقاف مثلا بقيام الطبيب ببتر عضو من جسم الإنسان لمنع انتشار السموم أو الغرغرينا داخله وإنقاذ باقي الجسد، لافتا إلى أن هناك زميلا له يشغل منصب عميد لإحدى الكليات تعرض خاله للدغة حشرة سامة في محافظة الوادي الجديد منذ فترة، وكان وقتئذ يعمل في قطعة الأرض المملوكة له، وخوفا على حياته أقدم على بتر يده بواسطة فأس خوفا عليه.


خطبة الجمعة

وألقى وزير الأوقاف عقب افتتاحه مسجد الغنيمي، اليوم بالشرقية، خطبة الجمعة بعنوان "دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز جل" تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.


وأدى محافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز ومدينه منيا القمح وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد بينهم.


المحافظ يهنئ

وتقدم الدكتور ممدوح غراب بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة إفتاح المسجد وتهيئته لاستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحة.


وكان وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية قد افتتحا مسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام على مساحة 950م2 بتكلفة 9 مليون جنية وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية من أبناء القرية.


خطة وزارة الأوقاف

وأوضح وزير الأوقاف أن إفتاح المسجد، اليوم، يأتي في إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، مشددا على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد لمواجه الأمراض والأوبئة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.



محافظ الشرقية

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومناره تثقيفية ودعوية جديده تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة، مشيرا إلى أن المسجد يضم مصلى للسيدات بخلاف مصلى للرجال.


شارك في الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية.



Advertisements
الجريدة الرسمية