رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة توجه باتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة التعدي على طبيب السنطة

 طبيب السنطة المصاب
طبيب السنطة المصاب
وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، باتخاذ كافة الإجراءات والتحرك السريع فور علمها بواقعة التعدي على الطبيب نشأت رفعت، وقامت بالتواصل مع مديرية الصحة والسكان بالغربية للتأكد من أن كافة الإجراءات القانونية قد تم اتخاذها باسم مستشفى السنطة المركزي. 


اتباع الإجراءات
وطالبت الوزيرة الأطباء باتباع الإجراءات القانونية السليمة عند التعرض لاعتداء أثناء تأدية عملهم، وهى: البقاء بالمستشفى وعدم مغادرته لأى سبب، وتحرير محضر يكون باسم مستشفى السنطة الذى حدث به الواقعة، ويتم تحريره باسم مدير المستشفى أو من ينوب عنه. 

أحكام القانون
الجدير بالذكر أنه في نهاية العام الماضي وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات والتي تتضمن العقوبات المقررة للتعدي على الموظفين العموميين والعاملين بالمنشآت الصحية العامة، وجار العمل على استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لعرض المشروع على مجلس النواب.

محافظ الغربية
كما تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تداعيات واقعة الاعتداء على الطبيب نشأت، والتواصل مع مدير أمن الغربية لمعرفة ما تم في هذه الواقعة، والتأكد من أن كافة الإجراءات القانونية قد تم اتخاذها باسم المستشفى.

وأكد الدكتور رحمي أنه يولى اهتمامًا كبيرًا بالواقعة، متمنيًا له الشفاء العاجل.

وكيل الصحة
وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية: إنه في يوم الثلاثاء الماضي الموافق ٦ أبريل قام أحد المواطنين بالتعدي على الطبيب نشأت رفعت وتم التواصل مع الطبيب المعتدَى عليه مباشرة بعد واقعة التعدي عليه للاطمئنان على صحته وتقديم كل الدعم له.

مشيرا إلى أن المستشفى يضامن مع الطبيب وحرر مذكرة بالواقعة فى قسم شرطة السنطة وتم إرسالها إلى النيابة العامة والتي أمرت بحبس المعتدين ٤ أيام على ذمة التحقيق.

كما تقدم الدكتور عبد الناصر بكل الشكر والتقدير إلى معالي الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة ووحدة مقدمي الخدمة بالوزارة.

وكذا الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والسيد اللواء مدير الأمن  ونقابة أطباء الغربية على اهتمامهم ودعمهم الكامل وحرصهم على حقوق الجيش الأبيض وشكر خاص الى مدير مباحث مديرية الأمن والمحامي العام لنيابات غرب طنطا ومأمور مركز السنطة ونيابة السنطة والسادة ضباط مركز شرطة السنطة على تعاونهم وسرعة الاستجابة والمحامي العام لنيابات غرب طنطا.
Advertisements
الجريدة الرسمية