Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرالأوقاف لـ"المصريين": لا تجعلوا بيوتكم مقابر وعمروها بالصلاة| فيديو

محافظات IMG20210416122926
وزير الأوقاف يزور الشرقية لافتتاح مسجد الغنيمى

سامح المغازى

قال الدكتور محمد مختارجمعة وزيرالأوقاف اليوم إنه في ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر من تفشي وباء كورونا والآثار الصحية السلبية المترتبة على المرض فإن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات المعنية مطلب شرعي ووطني وإنساني لافتا إلى أن عدم الالتزام بذلك إثم ومعصية.

الوزير يلتقي أئمة ودعاة منيا القمح

جاء ذلك خلال لقائه عدد من الائمة والدعاة بقصر ثقافة مركز منيا القمح في محافظة الشرقية بحضور الدكتور ممدوح غراب ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والنواب.

وأضاف الوزير: تم التنبيه منذ تفشي الجائحة علي جميع الأئمة والعاملين بالمديرية علي ضرورة والالتزام بكل إجراءات التباعد واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية وتنبيه المصلين على حرمة أذى النفس أو أذى الغير.

لا تجعلوا بيوتكم مقابر

وتابع : لا حرج على من صلى في بيته في ظل هذه الظروف الراهنة سواء خاف على نفسه أم على الآخرين أم كان قاصدا الإسهام في تخفيف الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعي وكل ونيته والله من وراء القصد.. لا تجعلوا بيوتكم مقابر واعمروها بالصلاة.

وودع المئات من أهالي قرية كفر الغنيمي التابعة لمركز منيا القمح مساء اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالزغاريد والتصفيق عقب افتتاحه مسجد الغنيمي بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وحال مغادرة موكبه للقرية.

تشديدات أمنية

وكان وزير الأوقاف افتتح المسجد وسط تشديدات أمنية وشارك في ندوة للرأي بعنوان" رمضان وعمارة المساجد" بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان ولفيف من القيادات الشعبية.

والقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم بالشرقية بعنوان " دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز  جل " تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.

وأدي الدكتور محافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز ومدينه منيا القمح ، في حضور لفيف من القيادات، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامه الطبية والحفاظ على التباعد بينهم.

عنوان خطبة الجمعة

وألقي خطبة الجمعة وزير الأوقاف بعنوان " دعوه للتأمل في عظمه كتاب الله عز  جل " تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم فهو كلام الله ينطق بالحق ولا يشبه كلام المخلوقين سائلاً المولي عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان وحسن الفهم بالقرآن.

المحافظ يهنئ

وتقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة إفتتاح المسجد وتهيئتة لإستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحه.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد افتتحا اليوم مسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام علي مساحة 950م2 بتكلفة 9 مليون جنية وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة  والجهود الذاتية من أبناء القرية.

خطة وزارة الاوقاف

وأوضح الوزير أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة  لإفتتاح و إعماروتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لاداء الصلوات واقامة الشعائر الدينية، مشددا علي ضرورة التطبيق الحاسم للاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد لمواجه الامراض والاوبئة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements