رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد اللاجئين والمهاجرين بالزقازيق

الدكتور عثمان شعلان
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
تنظم جامعة الزقازيق محافظة الشرقية ورشة عمل بشأن مراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين وغيرهم بالشراكة مع جامعات “هيلوبوليس والزقازيق والأزهر وأسوان و٦ أكتوبر”.


وذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وذلك 3 الجاري بالقاعة الذكية بمركز القياس والتقويم .

اقرأ ايضا..بعد تهالك مقابر الأقباط.. صحة الشرقية تناقش إنشاء مدافن بـ"كفر اللبا"

صرح بذلك الدكتور محمد البربري مدير المركز مشيرا إلي أن إنشاء دبلومة مهنية لمدة عام دراسي يلتحق بها الحاصلين على درجة البكالوريوس كان مقترح مقدم من جامعة الزقازيق و حاز على تقدير المشاركين بالمشروع من مختلف الجنسيات.

وأشاد به البروفسيور فاسيليوس ماكراكس من جامعة فريدريك، المنسق العام لمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين خلال ورشة العمل التي عقدت بأثينا باليونان بالدور الرئيسي لفريق عمل جامعة الزقازيق في إطلاق مقررات الدبلومة المهنية وإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على أنشطة المشروعبرعاية وتوجيه رئيس جامعة الزقازيق ومدير المشروع. 

اقرأ ايضا..بيئة الشرقية: رصد مخالفات كارثية داخل مصنع حلوى ومحال كشري وألبان بالزقازيق


وأضاف "البربري" أن ورشة العمل تأتي ضمن متطلبات مشروع الاتحاد الأوروبى” برنامج شهادة تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين واللاجئين من خلال التعلم الهجين "المدمج" الذي يشارك فيه من مصر جامعات الزقازيق والأزهر وأسوان و6 أكتوبر وهليوبولس.

علاوة علي جامعات Bath Spa بالمملكة المتحدة و فريدريك القبرصية ، مضيفا:  ان أعمال الورشة تتضمن مراجعة المقررات باللغة العربية لتجريبها على عينة من المعلمين القائمين بالتدريس فى فصول مختلطة من المصريين واللاجئين والمهاجرين أو فصول مدارس مجتمع فقط للاجئين والمهاجرين.

اقرأ ايضا..صحة الشرقية: إجراء جراحات عاجلة ومتقدمة بمستشفيات فاقوس والقنايات

كخطوة سابقة لاعتمادها من تلك الجامعات ولجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات .

Advertisements
الجريدة الرسمية