رئيس التحرير
عصام كامل

هيثم الحاج: معرض الإسكندرية للكتاب يضم ١٥٠٠ إصدار لمختلف المجالات

وزارة الثقافة ومحافظ
وزارة الثقافة ومحافظ الإسكندرية
أكد الدكتور هيثم الحاج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، على أن معرض للكتاب بالإسكندرية، هو المعرض الثاني في ظل جائحة كورونا، متابعا إن جمهور إسكندرية يتمتع بقوة شرائية عالية.



وأضاف، أن طول مدة المعرض تتيح إمكانية تواجد اكبر عدد من الجمهور، والمعرض ممتد لعشرة ايام وسيكون هناك اكثر من معرض خلال العام. 


رئيس هيئة الكتاب ومحافظ الإسكندرية


وقال الحاج إن مشاركة دولة الإمارات تعد خطوة لجعل معرض اسكندرية معرضا دوليا، يقام فى موعد ثابت بمشاركة عربية وأجنبية. 

معرض الكتاب

وأوضح، أن المعرض يضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها  كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالى ، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية.

بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، والكتب الأجنبية، بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪، وجناح الكتاب المخفض كنوز هيئة الكتاب ويضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد. 


وكان قد افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية معرض الكتاب والمقام على أرض كوتة بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة برفقة الدكتور هيثم الحاج رئيس مجلس اداره الهيئه العامه للكتاب 

جاء ذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتقال العدوى بين الوافدين على المعرض، وتوفير غرف التطهير والتعقيم وجهاز لكشف درجات الحرارة.

وبحضور الدكتورة جاكلين عاز نائب محافظ الإسكندرية، ولفيف من الإعلاميين والصحفيين بالمحافظة، ومسئولي المحافظة، وهيئة الكتاب.


محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الكتاب


ويستقبل المعرض رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون  عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول.


وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم.
الجريدة الرسمية