رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يتم تعديل توقيت غلق المحال بالمنوفية؟.. المحافظ يجيب

اللواء ابراهيم أبو
اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
قال اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إن محافظ الوادي الجديد استأذن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتعديل توقيت غلق المحال والمقاهى بالمحافظة.


وأشار محافظ المنوفية فى تصريحات خاصة لـ "فيتو" إلى أنه تمت الموافقة لمحافظ الوادي الجديد وذلك لقلة عدد سكان المحافظة وكذا المحال التجارية والمقاهى، مؤكداً أن ذلك غير ممكن بمحافظة المنوفية.

تعديل التوقيت
وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أعلن أنه بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، تم تعديل مواعيد إغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي لتكون في الساعة 11 مساءََ بدلاً من 9 مساءََ، وذلك اعتباراََ من اليوم السبت 8 مايو 2021، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين وأصحاب المحال، والحد من التزاحم.

بيان صحفى
وقال المحافظ في بيان صحفي له، إن هذا القرار نظراََ لارتفاع درجات الحرارة نهارا في ظل الموجة الحارة التي تشهدها المحافظة، وصعوبة الحركة والتسوق نهاراََ بالتزامن مع مواعيد الإغلاق الجديدة التي تم تطبيقها، مهيبا بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

قرار مجلس الوزراء
وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها في الساعة 9 مساءً اعتبارًا من أمس الخميس، للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير في هذه المنشآت.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد أخذت مجموعة من القرارات يبدأ تطبيقها اعتبارًا من 6 مايو لمدة أسبوعين.

وتضمنت القرارات: 

غلق كل المحال والمولات والتجارية والكافيهات والمقاهي ودور السينما الساعة 9 مساء.

وقررت السماح بالاستمرار بخدمة الديلفري وتوصيل الطلبات للمنازل.

وتقرر حظر أي احتفالات أو فعاليات تتم في المنشآت الفندقية أو النوادي أو غيرها.

كما تقرر أن تكون إجازة عيد الفطر 5 أيام من الأربعاء حتى الأحد وسيكون هناك غلق كامل للشواطئ والحدائق وحظر لحافلات الرحلات الجماعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية