رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تم توقيع عقوبة على ممرضة مستشفى الحسينية؟.. تعرف على التفاصيل

ممرضة مستشفي الحسينية
ممرضة مستشفي الحسينية
نفى مصدر طبي مسئول بمديرية الشئون الصحية محافظة الشرقية الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول خصم 3 أيام من راتب ممرضة الحسينية صاحبة الصورة الشهيرة التى أحدثت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية ونالت كسب وتعاطف الرأى العام وتهديدها بالفصل بعد تداول تسجيل صوتى لها عبر أحد المواقع.


وأوضح المصدر لفيتو": لم تصدر أي قرارات من جانب مسئولي المديرية اطلاقا تجاه المذكورة كما انها لم تدل بأي تصريحات لأي مواقع او قنوات منذ حدوث الواقعة".

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديوهات توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب نقص الأكسجين بعد ساعات قليلة من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى أيضا، قبل أن يتم نفي الواقعة.

اقرأ ايضا..نفي رسمي وروايات عن إهمال.. ماذا حدث في مستشفى الحسينية بالشرقية؟

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين.


كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديدا يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

فيما تداول رواد "الفيس بوك" فيديوهات عديدة لممرضة تدعى "آية علي محمد علي" مقيمة بالحجازية التابعة لمركز الحسينية في قسم العزل بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى وهي تجلس وكأنها خائفة في إحدى زوايا غرفة العزل الأمر الذي أبكى الجميع.

وأكدت زميلات الممرضة أن الممرضة تعمل منذ عدة أشهر فقط في قسم العزل بالمستشفى ويقتصر دورها فقط على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورونا قائلين: "آية أول مرة تتعرض لموقف صعب زي ده.. والكم من المتوفين.. مما أصابها بصدمة عنيفة حزنا عليهم".

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين في المستشفى.

وأشار إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، مضيفا أن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

جاء ذلك رداً على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى.

اقرأ ايضا.."محامين الشرقية" تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى واقعة مستشفى الحسينية

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين.

وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و2 سباب والأكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم تحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

فيما أمر الدكتور ممدوح غراب بإحالة الأمن الإداري المسئول عن تأمين مستشفى الحسينية المركزى للتحقيق بعد اقتحام بعض أهالي مصابي كورونا للمرضى وتصويرهم بعض مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


Advertisements
الجريدة الرسمية