Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هطول أمطار متوسطة والغيوم تُسيطر على سماء الإسكندرية

محافظات IMG20210204120210
هطول أمطار متوسطة -الإسكندرية

محمد علي وخالد الامير

اكتست سماء الإسكندرية بسحب وغيوم، اليوم الخميس، صاحبها هطول أمطار متوسطة، بالتزامن مع تداعيات نوة الأمطار. 

وسيطر سوء الأحوال الجوية على محافظة الإسكندرية، مع الساعات الأولى من صباح اليوم، طبقا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية بشأن توقعات سقوط أمطار.

كما انتشر رجال هيئة الصرف الصحي بالتنسيق مع أحياء المحافظة فى الميادين والشوارع الرئيسية، والدفع بسيارات لشفط المياة حيال تساقطها، وتسليك شنايش الأمطار لضمان تصريف المياه ومنع من تكدسها وتراكمها فى المناطق وكورنيش البحر.



وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً ومتوسطة وخفيفة مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على مناطق متفرقة من المحافظة. 

وكلف جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين توخي الحذر ‏وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وفي سياق متصل، أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة بدء منظومة إتاحة عدد 42 خدمة إلكترونية بالمراكز التكنولوجية  5 أحياء تضم شرق ووسط والجمرك والمنتزه أول، ومركز ومدينة برج العرب

وذلك من خلال "بوابة خدمات المحليات" تحت شعار أحصل على "خدماتك بلا معاناة". 

وأكد المحافظ أن تلك المنظومة تأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى أنه تم التنسيق الكامل علي كافة الأصعدة بين المحافظة وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية لإطلاق منظومة الإلكترونية للخدمات بالأحياء. 

وأوضح الشريف أن المنظومة تعد نقلة نوعية كبيرة وفريدة من نوعها تتم بالإسكندرية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن السكندري.

ولفت إلى أنها تتيح الخدمات الحكومية الخاصة بالأحياء والمدن والدواوين عن بعد وعبر شبكة الإنترنت، وتعمل علي توفير الجهد والوقت، وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات.

كما أنها تعمل على تقليل تكلفة الخدمة من خلال توفير الذهاب إلي الحي أو الديوان أو المدينة. ويستطيع طالب الخدمة دفع الرسوم إلكترونيا من خلال بوابة الخدمات، كما يمكنه تتبع طلباتك من خلال البوابة خطوة بخطوة.



وأشار المحافظ أنه جاري تجهيز ومتابعة أداء المراكز التكنولوجية في الأحياء الأخري، تمهيدًا لبدء إطلاق منظومة الخدمات الإلكترونية بهم، وبذلك يصبح منظومة الخدمات الإلكترونية في جميع أحياء المحافظة. 

وأضاف الشريف أنه تسهيلا على المواطنين لتوفير بطاقات الدفع المقدمة المستخدمة في المنظومة قامت المحافظة بالتنسيق مع البنوك الحكومية لإصدار تلك البطاقات بالمجان للمواطنين، حيث تم توفير مندوب من البنوك الحكومية بالمراكز التكنولوجيا بالأحياء المقرر إطلاق الخدمات الإلكترونية فيها لاستخراج تلك البطاقات للمواطنين، ونناشد المواطنين بسرعة الحصول على البطاقات المميكنة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية. 

ومن جانبها؛ ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، علي جهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية في إطلاق المنظومة بالإسكندرية. 

وأوضحت أنه كانت هناك متابعة مستمرة لأداء المراكز التكنولوجية بالأحياء المقرر إطلاق الخدمات بها، والوقوف على كافة المشاكل للعمل على حلها قبل إطلاق "بوابة خدمات المحليات". 

ذلك فضلا علي تدريب جميع العاملين بالإدارات المختصة بتلك الأحياء والتي تمت بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية. 




وتطرقت عازر إلي الوظائف التي تقدمها "بوابة خدمات المحليات"ومنها؛ متابعة جميع الطلبات المقدمة من البوابة أو التى تم تقديمها من خلال المراكز التكنولوجية، والاستعلام عن المستندات والرسوم وإجراءات الخدمات المقدمة والاطلاع على التراخيص السابقة التي تم استخراجها من الأحياء وموقف الرخصة ومنطوق الرخصة وكذلك الاطلاع على المخالفات المسجلة وكذلك الإيقافات، وسداد المدفوعات المستحقة عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements