رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

هربا من المدرسة إلى الموت غرقا.. حكاية أحمد ومحمد ضحيتي الإهمال بالشرقية

غرق طالبين
غرق طالبين
لم يكن الطفلان «أحمد محمد عطية» بالصف السادس الابتدائي بمدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي والطالب «محمد محمود أحمد عياد» مقيد بالصف الأول الإعدادي يعلمان أن هروبهما معا من مدرستهما سوف يؤدي إلى نهاية الحياة ويعودان لأسرتهما جثتين هامدتين.


خرجا من منزلهما في الصباح الباكر حاملين حقائبهما فوق ظهورهما، كما هو حال معظم زملائهما قاصدين مدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الصالحية الجديدة إلا أنهما هربا أثناء الفسحة في غياب الرقابة من مسئولي المدرسة ليتم العثور عليهما فيما بعد بإحدى الترع وهى ترعة الحسينية رقم 1 المبطنة بعد مصرعهما غرقا.

اقرأ أيضا.."القابضة للصوامع": نسعى للقضاء على نسبه الفاقد من القمح | صور

فيما قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم الساعات الماضية إحالة واقعة وفاة الطالبين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين. 

وأكد محافظ الشرقية أنه سيتم محاسبة المقصرين في عملهم بالمدرسة بسبب الإهمال وعدم متابعة طلاب المدرسة أثناء الفسحة المدرسية، مؤكداً أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الحوادث الفردية داخل المنشآت التعليمية مرة أخرى. 

وقدم محافظ الشرقية خالص تعازيه ومواساته لأسرتي الطالبين، داعياً المولى عز وجل أن يرحمهما وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا.. وزير التموين: ما يحدث الآن بناء حقيقي لمصر الجديدة

وكان رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قد تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ بخصوص واقعة غرق الطالبين تُفيد بأن الطالبين قد هربا أمس من المدرسة أثناء الفسحة والتي تبدأ من الساعة العاشرة والربع حتى العاشرة والنصف من على السور الخلفي وتم اكتشاف هروبهما أثناء حصر الغياب بعد الفسحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هروبهما.

اقرأ أيضا.. مفاجأة في أولى جلسات محاكمة طبيب الشرقية المتهم بالتحرش: مريض بالاستمناء غير الإرادي

وأفاد وكيل الوزارة أن إدارة المدرسة تلقت إخطاراً من أحد العاملين بمستشفى الصالحية يُفيد بوجود طالبين توفيا غرقا في ترعة الحسينية رقم 1 والتى تبعد عن المدرسة بحوالي 3 كيلو متر ليتم إحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالمديرية لاتخاذ اللازم.

Advertisements
الجريدة الرسمية