Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هدم ٣ منازل مخالفة في حملة ليلية بالإسماعيلية | صور

محافظات FB_IMG_1618605496517
جانب من حملة الإزالة

آيات سمير



تمكنت رئاسة مركز ومدينة القنطرة غرب التابعة لمحافظة الإسماعيلية، والوحدات المحلية التابعة لها، اليوم الجمعة، بالتعاون مع مركز شرطة القنطرة غرب، من تنفيذ عدد من الإزالات الفورية لعدد من المنازل المخالفة وكذا وقف محاولتين للبناء بدون ترخيص إحداهما لمنزل والأخرى لمقهى . 




تفصيل الضبط 

وتابع اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب ،حملة إزالة بقرى المركز والمدينة . 

حيث قامت قرية الرياح بتنفيذ إزالة فورية، بمنطقة نمرة 3 خلف كافتريا طيبة، و تم إزالة منزل غير مكتمل البناء، من الطوب الأبيض، على مساحة، 150 مترا، بالاضافة إلى إزالة مبنى، غير مكتمل البناء من الطوب الأبيض على مساحة 100 متر . 

كما تم إزالة سور من الطوب الأبيض على مساحة 100 متر، وإزالة منزل على مساحة 60 مترا. وذلك تحت إشراف، طه السنجهاوي سكرتير القرية الرياح.  

بناء بدون ترخيص 

ومن جهة أخرى وفي سياق متصل قام قسم الإشغالات و المتابعة بالمدينة بوقف أعمال بناء بدون ترخيص، وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في أعمال البناء ، واتخاذ كافة  الإجراءات القانونية حيال مرتكبى الواقعة .
ومن جانبه أصدر اللواء أحمد شعيب رئيس المركز والمدينة  تعليمات مشدده لرؤساء الوحدات المحلية بالقرى  بتشكيل لجان دورية لرصد أيه حالات تعدي على الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية لها في المهد ، وتطبيق القانون على المخالفين .

وأشار رئيس المدينة إلى إنه لن يسمح لأى شخص أين كان بالتعدى على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة،  لافتا  إلى إنه سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الذين يثبت أنهم تعدوا على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو الاستيلاء. 

توجيهات عامة  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.
  
حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.
كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية .  





Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements