رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هبوط أرضي جديد ببرج العرب في الإسكندرية | صور

هبوط أرضي ببرج العرب
هبوط أرضي ببرج العرب
شهد طريق "برج العرب – الغربانيات" غرب محافظة الإسكندرية هبوط أرضي بجوار خط السكة الحديد، وأعلنت إدارة مركز ومدينة برج العرب البدء في عملية إصلاح الهبوط. 


وكانت إدارة مركز ومدينة برج العرب تلقت اخطار من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بوقوع هبوط أرضى بجوار مزلقان السكة الحديد بمدخل الوحدة المحلية لقرية الغربانيات وسجن برج العرب. 

وتوجه على الفور اللواء حسن الجمال، رئيس مركز ومدينة برج العرب  إلى مكان الهبوط وتم إبلاغ الجهات المعنية حيث بدأت إدارة الطرق بالمركز العمل على معالجة تلك الهبوط وذلك في ضوء الإستجابة الفورية للبلاغات الطارئة بوجود هبوط أرضي. 

بالصور.. إصلاح هبوط أرضي بالمنطقة الصناعية ببرج العرب


وجرى وضع حواجز أمنية حول مكان الهبوط الأرضي ومنع عبور المواطنين أو السيارات لحين الانتهاء من عملية إصلاح الهبوط. 



وكانت قد شهدت المنطقة الصناعية ببرج العرب غرب الإسكندرية، هبوطًا أرضيًا، بعمق 6 أمتار وعرض 4 أمتار، بخط أوشن للصرف الصحي قطر 12 بوصة. 

ودفع اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، معدات الشركة، لمكان الهبوط الذي يخدم المنطقة الصناعية الثالثة وذلك بالجهود الذاتية للمنطقة.

كما شهد الطريق المؤدي لمدينة برج العرب غرب الإسكندرية، هبوطا أرضيا مفاجئا، أسفر عن توقف توقف حركة المرور وتحويل الطريق القادم من برج العرب إلى اتجاهين. 

ودفع جهاز مدينة برج العرب بمهندسي الجهاز ومسئولي الطرق؛ للوقوف على سبب الهبوط الأرضي، ومعالجة آثاره لتسيير حركة الطريق.

كما دفعت إدارة المرور بضباط المرور وسيارات التدخل السريع لضمان سيولة الحركة المرورية بالطريق لحين الانتهاء من عودته لما كان عليه.

وتنقسم برج العرب إلى برج العرب الجديده وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويراسها رئيس مدينه تابع لوزارة الإسكان، ومركز ومدينة برج العرب القديم وهي تتبع محافظة الإسكندرية ويعين رئيسها من وزير التنمية المحلية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية