رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هبوط أرضي بجوار مسجد السنطة في الغربية | صور

الواقعة
الواقعة
وقع هبوط أرضي مفاجئ بجوار مسجد الأنصار بالسنطه البلد في محافظة الغربية اليوم الأحد دون حدوث إصابات أو خسائر بالأرواح.


وسادت حالة من الذعر بين سكان المنطقة خوفا من تأثير الهبوط الأرضي على المنازل المتآخمة له.

وأكد "محمد السيد"أحد الأهالي أنه في السادسة من صباح اليوم تبين وجود حفرة ناتجة عن الهبوط الأرضي و تم إبلاغ الجهات المعنية خوفا من امتداد الهبوط الأرضي وتسببه في سقوط المنازل المتاخمة ولكن دون جدوى.





الاهالي تستنجد بالمحافظ

وطالب الأهالي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالوقوف علي حل المشكله ومخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس مدينة السنطة للوقوف على أسباب الانهيار.


هبوط بطنطا

توقفت حركة المرور بشارع عزيز فهمي بمنطقة حى ثان طنطا فى الغربية إثر حدوث هبوط أرضى مفاج وذلك دون حدوث أى إصابات.


البلاغ

وكان ورد بلاغ لغرفة عمليات حى ثان طنطا بلاغا يفيد بحدوث هبوط أرضى بشارع عزيز فهمي وانتقل مسؤولو الحى وقوات الشرطة وإدارة المرور إلى موقع البلاغ.


سبب الهبوط

وتبين من الفحص حدوث هبوط أرضى بمنتصف الشارع نتيجة لأعمال الحفر ما أدى لتوقف كامل لحركة المرور دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى السيارات.

وكانت قد بدأت ايضا الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع شركات المرافق أعمال إصلاح هبوط أرضي مفاجئ بتقاطع شارع السلخانة والملال بمدينة كفرالزيات.



هبوط بكفر الزيات

تلقت غرفة عمليات محافظة الغربية بلاغًا يفيد بحدوث هبوط أرضي مفاجئ بتقاطع شارع السلخانة والملال بكفرالزيات، وانتقل مسئولو إدارة الأزمات والكوارث بالحي إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة حدوث هبوط أرضي بقطر 3 أمتار وعمق 3 أمتار بالشارع المشار إليه، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

من جانبه، قال رئيس مدينة كفر الزيات: إنه تم التنسيق مع شركات "المياه، الغاز، الكهرباء، الصرف صحي" لفحص كافة المواسير والخطوط بموقع الهبوط، مشيرا إلى أنه جرى قطع كافة المرافق لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.


هبوط بالسنطة

وقع هبوط أرضي مفاجئ بوسط طريق "السنطة البلد - شنراق" بمحافظة الغربية، أمام عزبة لاشين مما أصاب الحالة المرورية بحالة من الاختناق وتخوف من قبل الأهالي لحدوث كوارث بالمنطقة.


السبب

ويقول السيد عادل مقيم بشنراق إن الهبوط الأرضى يتسبب في تكدس السيارات بالطريق مما جعل الحركة في حالة من الشلل التام لمدخل ومخرج 4 قرى وهم "السنطة البلد وميت ميمون وكفر خزاعل وشنراق".

وطالب المواطنون مسئولى مدينة السنطة وهيئة الطرق بحل المشكلة قبل حدوث ما لا يحمد عقباه جراء أي حادث.

المسئول

ومن جانبه، قال المحاسب جمال دويدار رئيس مركز ومدينة السنطة، أنه تم الانتقال والمعاينة والتواصل مع مهندس الطرق بالسنطة ومدير عام مديرية الطرق وتمت المعاينة من قبلهم ووجهوا بسرعة تدبير خلاطة اسفلت لمعالجة الطريق.

Advertisements
الجريدة الرسمية