Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاني شاكر يتألق في سماء بورسعيد احتفالا بإعلانها عاصمة الثقافة | فيديو وصور

محافظات

زيزي إبراهيم

أحيا الفنان هاني شاكر، أمير الغناء العربي في ليلة أطلق عليها أهالي بورسعيد "ليلة من ألف ليلة وليلة"، احتفالية إعلان بورسعيد عاصمة الثقافة، والتي أبدع فيها أمير الغناء وقام بغناء مجموعة من أروع أغانيه.


وشارك في حضور الاحتفالية الكبرى والتي أقيمت بالمركز الثقافي ببورسعيد وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسفيرة الدكتورة فايزة أبو النجا ولفيف من القيادات والمسئولين ورموز الثقافة والفن والأدب في مصر.

ورصدت "فيتو" الاحتفالية منذ بدايتها حيث تنوعت الأغاني التي قدمها الفنان الكبير هاني شاكر ما بين القديم والحديث وما بين الرومانسي
والوطني.



أغاني قديمة وحديثة

وكانت من أهم الأغاني التي قدمها: "هو إنتي لسه بتسألي" و"غلطة" و"نسيانك صعب أكيد" و"يا بخته إللي إحنا من بخته" و"يا رتني" بجانب عدد من الأغاني الوطنية والقديمة مثل أغنية أحلف بسماها وبترابها.



تصفيق حاد
وتفاعل الجمهور مع أغاني أمير الطرب العربي بالتصفيق الحاد والمتواصل، وطلبوا منه غناء بعض الأغاني الأكثر شعبية ومحبوبة بين الجماهير منها "يا رتني" وبالفعل استجاب لهم الفنان هاني شاكر.




وزيرة الثقافة
الجدير بالذكر أن وزيرة الثقافة أعلنت خلال الافتتاح أن الوزارة استحدثت تقليدًا جديدًا باختيار عاصمة الثقافة المصرية لتتويج المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر بهذا اللقب.

ويأتى ذلك فى إطار الخطوات الجادة والهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير فى ربوع الوطن، مؤكدة أن اللقب يكلل برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مضيفة بأن بورسعيد ظلت مصدرًا لإلهامات المبدعين وتميزت بثراء إرثها الفكري والنضالي ومنذ عقود طويلة كانت وستبقى محطًا للأنظار وموطنًا للجمال والفكر والأدب والفنون.




ومن جانبها كرمت وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد سبع شخصيات من أبناء المحافظة ورموزها الذين نجحوا فى وضع بصمات بارزة فى مختلف مجالات الإبداع المصرى وهم: "الدكتورة فايزة أبو النجا، اللواء الدكتور سمير فرج، وفنان الخط العربي مسعد خضير البورسعيدي وتسلمها عنه المخرج جلال العشري، والفنان المخرج محمد سالم وتسلمها عنه نجله محمود سالم، الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والمخرج المسرحي سمير العصفورى، واسم الفنان الراحل محمود يس".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements