الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نيابة الجمرك بالإسكندرية تطلب تحريات المباحث حول انهيار عقارين

محافظات 12202015141646715250539
الاسكندرية

محمد على وخالد الامير

طلبت نيابة الجمرك بالاسكندرية، سرعة تحريات المباحث حول انهيار عقارين صادر لهما قرار إزالة بسبب سوء الأحوال الجوية، وطلب ملف العقار من الحي، وتشكيل لجنة هندسية لبيان سبب الانهيار.اضافة اعلان


تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ بانهيار عقارين بناء قديم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة وهطول أمطار غزيرة وتقلبات جوية، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية، وبالمعاينة والفحص تبين إنهيار العقارين رقم ٨ و١٥ بشارع الحجاري، دون أي إصابات، وان العقار رقم ٨ صادر له قرار ترميم ولم ينفذ ومقيم به ارمله وابنها وزوجته وذهبت للاقامه لدي ابنتها المتزوجه،

وتم عمل محضر شرطة برقم ٣٨٧٣ لسة ٢٠٢٠ اداري قسم الجمرك. وأن العقار رقم ١٥ صادر له قرار إزالة ومقيم به أسرتين بواقع ٩ افراد، تم عمل محضر الشرطة وانتقالهم للاقامه لدي زويهم، واخطرت النيابة التحقيقات.

وتستمر الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء رغم التقلبات الجوية حيث وصلت 4 سفن ، وتجري أعمال شحن وتفريغ علي 34 سفينة واضافت ميناء الاسكندرية فى بيان لها،انه تم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية .

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن اندلاع الحريق أمس بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك ( مخزن روما ) ، والتحقيقات الجارية لم يؤثرا علي سير العمل بالميناء واكد علي أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلي الميناء تتم بشكل طبيعي .

على الجانب الآخر قام اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة مكبرة علي مستوى أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية للتعامل مع نوة الأمطار القادمة، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تشير إلى تعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وخلال الجولة؛ وجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى. لافتاً إلى أن نوة الأمطار ستكون مصاحبة لرياح شديدة جداً.

وأوضح أنه تم وضع حواجز علي النقاط الساخنة علي طول الكورنيش وذلك لمنع خروج الأمواج العالية والتي من المتوقع أن تصل غدا إلي إلي ٤ ونصف متر والمحملة بالرمال والتي تقوم بدورها بسد الشنايش علي الكورنيش، وذلك لمنع الغرق علي الكورنيش تماماً.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية في ذلك. نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وكان قد أصدر اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.