الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نوة الفيضة الكبرى تواصل ضرب الإسكندرية | فيديو

محافظات

خالد الأمير _ محمد علي

واصلت الأمطار متوسطة الشدة ضرب محافظة الإسكندرية مع بدء اليوم الأول لنوة الفيضة الكبرى، والتي قد تمتد عدة أيام أخرى، وهي أولى نوات عام ٢٠٢١ بعد أن تأخرت نوة عيد الميلاد وحدث استقرار للحالة الجوية منذ بداية العام.اضافة اعلان



وتشهد المدينة استنفار في كافة أجهزتها التنفيذية ورفع حالة الطوارئ بسبب نوة الفيضة الكبرى والتي من المتوقع أن تزيد فيها تساقط مستمر الأمطار وشدة سرعة الرياح، وتواجد رؤساء الأحياء والتنفيذيين بالشارع و بمكاتبهم على مدار اليوم.

"الإسكندرية أحلى في الشتاء".. الأهالي يستمتعون بالأمطار والأمواج على الكورنيش

ونشرت شركة الصرف الصحي والمياه والأحياء سيارات رفع المياه للتدخل السريع لرفع أي تجمعات للمياه قد تحدث نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة خاصة في المناطق الساخنة والمنخفضة بالطرق الرئيسية، ورفعت أحياء العجمي وشرق والمنتزة أول ووسط تجمعات الأمطار من عدة مناطق بتلك الأحياء بشكل سريع. 

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية بسبب نوة الفيضة الكبرى، مع استمرار العمل داخل الميناء بشكل حذر. 

وأكدت الهيئة إنه تقرر إغلاق البوغازين؛ حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها، أو بأرصفة الميناء، وحرصا على سلامة الأرواح والملاحة بالمسطح المائي للميناء.

وتشهد الإسكندرية هطول الأمطار المتوسطة على أنحاء متفرقة، فى نوة الفيضة الكبرى، وهي نوة ممطرة تضرب الإسكندرية وتستمر 6 أيام طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وتعتبر نوة الفيضة الكبرى من أول النوات التي تضرب الإسكندرية منذ بداية العام الميلادي الجديد 2021، بعد غياب نوه عيد الميلاد واستقرار الأحوال الجوية منذ أول العام.