رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نواب الغربية يناقشون مع المحافظ تنفيذ ١٤٤ مشروعا بتكلفة ٢.٩ مليار جنيه

نواب الغربية والدكتور
نواب الغربية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن الاجتماع الأسبوعي لرؤساء المصالح الحكومية بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ هو خطوة تبين مدى تكاتف التنفيذيين والنيابيين من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطن بمحافظة الغربية.


الاجتماع
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد مساء اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركزي طنطا وسمنود الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء حسين الجندي السكرتير العام ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد ورؤساء المصالح الحكومية.





البداية

بدأ الاجتماع بمناقشة المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والاتصالات والغاز والأبنية التعليمية.

موقف الانتهاء

كما استعرض المحافظ موقف الانتهاء من مشروعات قطاع الأوقاف وهي مساجد (الخطابية، أولاد بطالة، السيد البدوي، الشيخة صباح ،عز الرجال والرحمة) ، موجهاً بمخاطبة وزارة الأوقاف لاستعجال المبالغ المالية المخصصة لتطوير أو بناء تلك المساجد.


قطاع الزراعة
وفي قطاع الزراعة، وجه المحافظ بحصر جميع الأشجار الآيلة للسقوط وإزالتها فوراً خلال ٢٤ ساعة بالتنسيق بين مجلس المدينة ،مديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة، كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة لبحث طرح إحدى الأراضي للانتفاع بقرية أبو صير مركز سمنود دون أي إعلان مسبق وذلك بناءً على طلب النائبة رشا رمضان، كما طالب النائب علي عز بضرورة انتخاب مجلس إدارة جديدة للجمعية الزراعية بقرية برما وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لهدم المبنى القديم.

 قطاع الثقافة
 وفي قطاع الثقافة طالبت النائبة ليلى أبو إسماعيل بإقامة قصر ثقافة لمدينة سمنود بفيلا النحاس باشا، كما وجه المحافظ بسرعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بإزالة مبنى قصر الثقافة بشارع المتحف بطنطا، وفي سياق آخر وجه لمحافظ بدراسة الاستفادة من أراضي المجارز التي سيتم إخلاؤها عقب افتتاح المجزر النصف آلي بقرية شبشير، كما استجاب المحافظ لطلب النائب على عز بإيقاف بيع الأراضي في مركز طنطا بالمزاد العلني لحين دراسة كيفية الاستفادة منها في تنفيذ مشروعات خدمية ضمن المراحل القادمة لمبادرة حياة كريمة.


قطاع الصحة
وفي قطاع الصحة استعرض المحافظ نسب تنفيذ المشروعات الجاري العمل بها ، وطالب النائب عبد المنعم شهاب بإعادة توزيع الأطباء على الوحدات الصحية لتقديم الخدمات الطبية خاصةًخدمات الطوارئ وكذا توجيه المبالغ المالية المخصصة سنوياً لبناء مجموعة من المستشفيات لبناء مستشفى واحدة ، كما طالبت النائبة ليلى أبو إسماعيل بفتح مراكز متخصصة لعلاج الإدمان، ووجه المحافظ بدراسة إنشاء سور لمستشفى التكامل بقرية إخناواي والوحدة الصحية ببرما وتنفيذ قرار إزالة لوحدة صحية بمحلة زياد.

قطاع الرى
وفي قطاع الري، استعرض المحافظ نسب تأهيل وتبطين ٢٦ ترعة بمركزي طنطا وسمنود بإجمالي ٨١.٤ كيلو متر حيث تم الانتهاء من ٣١.٤ كيلو متر بنسبة ٣٨ ٪، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة بكل مركز ومدينة لقطع الأشجار التي تعيق عملية التبطين على الترع وبيعها بالمزاد العلني، ومن جانبه طالب النائب إيهاب الهرميل بتبطين ترعة إيرينا وصيانة كباري ترعة منية الهواشات، في حين طالب النائب غباشي بدير تطهير المجاري المائية بقرية تلبنت قيصر والتي تؤثر على عملية الري بتلك الأراضي، كما طالبت النائبة ميرفت الكسان بتشديد الإجراءات على تلويث الترع التي تم تبطينها وطالب النائب علي عز بسرعة تحويل أراضي الترع التي تم ردمها بقرى سبرباي وتلبنت قيصر إلى أملاك الدولة للاستفادة منها.

الصرف الصحي
وفي قطاع الصرف، ناقش المحافظ الجدول الزمني للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمركزي طنطا وسمنود حيث طالب النائب محمد زايد بسرعة الانتهاء من محطة صرف العزيزية المتوقفة منذ فترة خاصةً في ظل الانتهاء من محطة شبرابابل وكذا دراسة توصيل صرف صحي لعزبة مصرنطة بمركز أبو صير.


السلبيات
وخلال الاجتماع عرضت إدارة الرصد فيديو يتضمن مجموعة من السلبيات في القمامة والصرف والري والكهرباء داخل نطاق مركزي طنطا وسمنود ووجه المحافظ بحلها جميعاً وعرض تقرير وافي قبل انعقاد الاجتماع القادم. 

الختام
واخْتُتِمَ الاجتماع بمناقشة مشروعات الرصف والطرق في الخطط ( الإضافية، الاستثمارية، رد الشيء لأصله وتطوير العشوائيات) ، حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ لمعاينة رصف طريق العزيزية ميت بدر وباقي طرق مركز سمنود بناءً على طلب النائبة سحر العشري  ،كما طالب نواب طنطا بتوفير اعتمادات لرصف طريق طنطا محلة مرحوم الذي لم يتم رصفه منذ عدة سنوات، كما طالب النواب هيئة الطرق والكباري بإصلاح كافة الطرق التابعة للهيئة التي تم إهمالها لعدة سنوات، كما طالب النائب أحمد دراج بمعاينة هبوط  في كوبري الراهبين الذي يتم تجديده.
Advertisements
الجريدة الرسمية