Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقيب مهندسي الإسماعيلية ووفد القومي للمرأة يضعان اللمسات الأخيرة لمعرض الحرف اليدوية

محافظات FB_IMG_1614289847427
جانب من الاجتماع الذي عقده المهندس أحمد المصري، نقيب المهندسين بالإسماعيلية

استقبل المهندس أحمد المصري، نقيب المهندسين بالإسماعيلية، أمس الخميس، وفدا من سيدات المجلس القومى للمراة فرع الإسماعيلية برئاسة الدكتورة عفاف الكومى مقرر الفرع بمكتبه بمقر النقابة الفرعية بالإسماعيلية، وذلك في حضور كل من المهندس محمد أسامة أبو العلا أمين النقابة الفرعية بالإسماعيلية، المهندسة غادة البنا وكيل النقابة وعضو المجلس القومى للمرأة، لوضع اللمسات الأخيرة لمعرض الحرف اليدوية، والذى يقام بنقابة المهندسين خلال الفترة من 3 حتى 5 من شهر مارس المقبل لعام 2021.

ويقام المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

ومن جانبها قالت الدكتورة عفاف الكومى، مقررة الفرع: إنه تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ونقابة المهندسين بالإسماعيلية على التنسيق لإقامة معارض دورية للحرف اليدوية للسيدات بالإسماعيلية.

وأشارت إلى أن هذه المعارض تهدف إلى المساعدة في رفع الدخل للأسر وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة لتحصل على دخل مناسب وتنمية مشروعها الخاص من خلال عرض منتجاتها، أو مساعدة السيدات على تسويق منتجاتهن وفتح سوق دائمة لهن من خلال المعارض التى يقيمها الفرع . 
 
ومن جانبه أشاد المهندس أحمد المصرى والحاضرين، بالفكرة مؤكدا أن النقابة تسعى إلى المشاركة المجتمعية من خلال إقامة كل ما يفيد المجتمع بمختلف فئاته خاصة وأن إقامة المعرض يساهم في تحقيق أهداف النقابة وهي المشاركة المجتمعية.

وفى ختام اللقاء وجهت الدكتورة عفاف الكومى والوفد المرافق لها، الشكر للمهندس أحمد المصرى والمهندس محمد أسامة أبو العلا والمهندسة غادة البنا على حسن الاستقبال كما قدمت الشكر لمجلس الإدارة على الموافقة على إقامة المعرض دون مقابل. 

وكانت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، عقدت اجتماعا، مع عدد من العارضات العاملات في مجال المشغولات اليومية وغيرها، وذلك للتنسيق إلى فعاليات المعرض الذى سوف ينظمه فرع المجلس بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ونقابة المهندسين.

وتبنت نقابة المهندسين إقامة معارض "دورية" للحرف اليدوية التي تصنعها سيدات الإسماعيلية. 

وأكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في الإسماعيلية خلال لقاءها مع 40 عارضة لمعاينة ملائمة المنتجات للمعرض على تنوع المعروضات على قيام المعرض بصفة دورية لإتاحة الفرص لكل من لديها حرفة يدوية أو مصنعات يدوية للمشاركة في المعارض لرفع الدخل للأسر، والمساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة لتحصل على دخل مناسب.

وأضافت أن تنمية تلك المشروعات الخاصة بالسيدات، تشجعهن على   عرض منتجاتهن وتسويق تلك المنتجات وفتح سوق دائم لهن من خلال المعارض التى يقيمها الفرع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements