رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقيب الصيادين بكفر الشيخ: إجراءات جديدة لتنمية الثروة السمكية


قال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن الدكتور خالد الحسني، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أعلن عن مجموعة من الإجراءات والخطوات لتنمية الثروة السمكية في مصر.


وأشار إلى أن أولى هذه الإجراءات هي تنمية العنصر البشرى والقضاء على الروتين، موضحا أنه بدأ بتطهير أفرع الهيئة على مستوى الجمهورية وكذلك المناطق المركزية.

وأكد نصار، أن رئيس هيئة الثروة السمكية شدد على حسن معاملة الجمهور وعدم وضع أية عراقيل في العمل والدفع بالعناصر الجديدة ذوى الكفاءة وكذلك الدفع بالشباب من ذوى الخبرة لتكوين فريق واحد يعمل بروح واحدة.

وتابع أن هيئة الثروة السمكية بصدد تعديل قانون الصيد 124 لسنة 1983، قائلا: "إن هذه أولى الخطوات حتى تتماشى مع المستجدات الجديدة وحتى تتوافق مع الدستور الجديد"، مشيرا إلى أنه تم حصر كل التحديات والمشكلات التي تواجه تنمية الثروة السمكية في مصر وذلك للوقوف مع المتطلبات التي يجب أن نفعلها حتى تحقق تنمية حقيقية".

وذكر نصار أن هيئة الثروة السمكية بدأت في تطهير بعض البحيرات وموانئ الصيد وستستمر في ذلك حتى يتم تطهير كل البحيرات من خلال التنسيق مع شرطة المسطحات المائية والمحافظين المعنيين بالبحيرات الموجودة بمحافظاتهم للقضاء على عصابات ومافيا صيد الزريعة أو المعتدين على أراضي البحيرات وذلك من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي في مصر من الأسماك بحلول عام 2018.
Advertisements
الجريدة الرسمية