رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل 49 أسرة من "عشش البلد" في رأس غارب وتسكينهم بالمنطقة البديلة

أعمال التسكين للأسر
أعمال التسكين للأسر
صرح اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة راس غارب بأنه تم  لليوم الثانى استمرار  نقل وتسكين  القاطنين بمنطقة  الخطورة الداهمة ( عشش البلد )  وإعادة تسكينهم ببلوكات منطقة بديل العشوائيات ( حى الروضة ) برأس غارب.


وأضاف "رأفت " بأنه تم اليوم نقل وتسكين (7) أسر مستحقة لبلوك ببديل العشوائيات من قاطنى المناطق العشوائية داهمة الخطورة (عشش البلد ) بعد التصديق على العقود الخاصة بهم من  محافظ البحر الأحمر ليصبح اجمالى الملاك الذين تم نقلهم وتسكينهم ببديل العشوائيات ( 49 ) مالك .

وأشار إلى أن عملية نقل وتسكين المواطنين تمت وسط استعداد كامل من المواطنين وتم تسليم البلوكات المخصصة لهم بمنطقة بديل العشوائيات ( حى الروضة ) ، وتمت الإزالة الفورية اليدوية للمنازل بالمنطقة العشوائية بوجود الإدارات المختصة ومعدات الوحدة المحلية و عناصر من هندسة الكهرباء لتركيب عدادات الكهرباء وعناصر من شركة مياه الشرب لتركيب العدادات وضخ المياه ، ومهندسى جهاز التعمير.

والجدير بالذكر أنه تمت الإزالة فور الانتهاء من إخلاء منازل المواطنين المستحقين ونقلهم وتسكينهم فى البلوكات المخصصة لهم.

وفى سياق متصل أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أن الأجهزة التنفيذية بمدينتي رأس غارب والغردقة، حققت جهود ناجحة خلال العام الماضي، لاستكمال أعمال إخلاء منازل المستحقين من قاطني مناطق الخطورة الداهمة، وقامت بإعادة تسكينهم في شقق وبلوكات ببديل العشوائيات بالروضة في المدينتين، والذي قام بتنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، حيث يتسلمها المواطن كاملة التشطيب، بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي).

كشف المحافظ أن إجمالي الأسر التي تم نقلها إلى بديل العشوائيات بمدينتي رأس غارب والغردقة خلال العام الماضي 2020، بلغ 149 أسرة من إجمالي عدد المستحقين، مشدداً على سرعة إستكمال نقل وتسليم باقي المستحقين.

أوضح المحافظ أنه تم توفير سيارات من المدينتين لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً من قاطني مناطق الخطورة الداهمة، لافتاً إلى وجود لجنتين بكل مدينة لمتابعة هذا الملف، اللجنة الأولى لتنفيذ إزالات المساكن في المناطق العشوائية، والثانية لتسكين الأسر بمنطقة بديل العشوائيات بالروضة، حيث تم تنفيذ الإزالات فور تسليم المواطنين المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم، مؤكدا أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية