رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل ألف طن قمامة من مدينة الحسينية لنقطة التجميع بالشرقية

سيارة لنقل القمامة
سيارة لنقل القمامة من الحسينية
 أكد المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية أن وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية تحت إشراف المهندس  فخري عبد العزيز مساعد المحافظ ، وإدارة النظافة بالديوان العام ووحدة التدخل السريع بمركز ومدينة الحسينية برئاسة محمد عبد العال السيد نائب رئيس المركز وإسماعيل عبد الكريم مدير الحملة الميكانيكية برئاسة المركز لرفع القمامة المتراكمة، بالنقطة الوسيطة بمركز ومدينة الحسينية. 


ذلك باستخدام  إحدى عشر سيارة نظافة و عشرة  سيارات نقل ثقيل و   وثلاث لودرات وتم نقل 1000 طن  قمامة من النقطة الوسيطة والتجمعات داخل المدينة ونقلها للمقلب العمومي بناحية قرية شعفورة  لإعادة الوجة الحضاري والجمالي للمدينة، وذلك تمهيدا لنقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة.

وأشار إلى تواصل الحملة لأعمالها للقضاء على ظاهرة المقالب العشوائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطن.

 وقال معجل إن رئاسة مركز ومدينة الحسينية  قد شنت حملة مكبرة على المواقف لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهه تداعيات انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وناشد رئيس مركز ومدينة الحسينية جموع المواطنين بنطاق رئاسة المركز والوحدات المحلية التابعة لها بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد للحفاظ على انحسار الفيروس وانخفاض معدلات الإصابة والوفاة وعبور هذه الأزمة بسلام.

 وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد شدد على مسؤولي وحدة التدخل السريع بالديوان العام برفع أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة من النقطة الوسيطه بمدينه ههيا لخلق جو بيئي وصحي نظيف للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية بارتداء الكمامات والقفازات على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها مطالبا رؤساء  المراكز والمدن والوحدات المحلية بضرورة التخلص اولا باول من تراكمات القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة وهو المدفن الرئيسي بمحافظة الشرقية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية