رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نفوق 4 رؤوس ماشية وحرق 8 أفدنة "تبن وبوص" ببني سويف | صور

حريق بأرض زراعية
حريق بأرض زراعية في بني سويف
سيطرت قوات الحماية المدنية مدعمة بـ 3 سيارات إطفاء بمعاونة الأهالي، على حريق شب، اليوم الأحد، بأرض زراعية بقرية "قلة" التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، وأتت النيران على أطنان من البوص والتبن، ورؤس ماشية "بقرة وعجلان وحمار".


أمن بني سويف

وتلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات الحماية المدنية بورود بلاغ بنشوب حريق بأرض زراعية، بقرية "قلة" التابعة لدائرة مركز شرطة إهناسيا، وتم توجيه 3 سيارات إطفاء لموقع البلاغ.



حرارة الجو

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمعاونة الأهالي، من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، التي أتت على أربعة أفدنة ونصف فدان من "التبن" وثلاثة أفدنة ونصف فدان من "البوص"، بالإضافة إلى بقرة وعجلين وحمار، ولم تسفر المعاينة الأولية عن أسباب اشتعال النيران والتي من المرجح أن تكون قد أشتعلت بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

قرية قلة بإهناسيا

وأكد مصدر أمني أن الحريق وقع بحوض البحر بقرية قلة، مركز إهناسيا، أسفر عن حريق نصف فدان تبن بأرض "عبد الجيد عابدين" وفدان تبن آخر بأرض "نور حسين محمد خطاب" وفدان بوص بأرض "سيد محمد أحمد" وفدانين بوص وتبن بأرض "سيد محمد عبد الكريم" وفدانين بأرض "عبد الحسيب محمد احمد" وفدان تبن وبقرة وعجلان وحمار بأرض "ناصر خطاب محمد" جميعهم يقيمون بذات القرية.

وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية.. وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.



طقس حار ببني سويف

وكانت محافظة بني سويف، شهدت، اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة حيث تجاوزت الـ٤٠ مئوية، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بتجنب الخروج والوقوف تحت أشعة الشمس مباشرة.

طقس شمال الصعيد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيفا ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

الحر والحرائق

يُذكر أنه مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد فرص اشتعال الحرائق في المنازل، نظرا لقوة هذا العامل في إجراء عدة تفاعلات تتسبب في اندلاع النيران.
Advertisements
الجريدة الرسمية