Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نفسي اجري والعب.. «طفل» يروي معاناته مع الغسيل الكلوي ويناشد السيسي لإنقاذه

محافظات FB_IMG_1620261181806
طفل الأقصر

هبه محمد عبدالحميد

يعاني من الآلام في كل مرة يقوم فيها بعمل جلسة الغسيل الكلوي، الأمر الذي جعله يُقدم على إرسال مناشدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أملا في أن يساعده بعمل عملية زراعة كلى تخلصه مما يعانيه وينقذ حياته من الموت الذي بات يشعر باقترابه.


حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، استغاثة لطفل من محافظة الأقصر يعاني من الألم بسبب جلسات الغسيل الكلوي، مطالبا بإنقاذه من الموت. 

وقال الطفل محمد محمود حسن الذي لم يتعد عمره 12 عاما: نفسي ازرع كلية، وأخف وارجع اجري والعب مع أصحابي عشان تعبت.

وتابع: مش بعرف اخد نفسي، وبصحى كل ساعة من الألم، وعايز ربنا يكرمني وأخف وازرع كلية، بس لحد دلوقت عايش على الأدوية والغسيل الكلوي. 

وقال محمود حسن والد الطفل: ابني بيموت كل يوم قصاد عيني، ومش قادر اعمله حاجة، وأملي في ربنا كبير أن حد يساعدنا في زرع كلية لابني ومش عايز حاجة تاني من الدنيا.

مناشدة الرئيس السيسي
وأضاف والد الطفل باكيا: إن الأطفال يتعذبون أثناء جلسات الغسيل الكلوي، وأنهم في حاجة إلى منقذ، مناشدا الرئيس السيسي ووزيرة الصحة بإنقاذ ابنه.

لقاح كورونا
وفي سياق منفصل، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن مديرية الصحة بقنا بدأت في منح لقاح فيروس كورونا المستجد لمرضى الغسيل الكلوى المسجلين بوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى قنا العام.

جاء ذلك بحضور الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة؛ تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان نحو تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ضد فيروس كورونا بجميع وحدات ومراكز الكلى على مستوى الجمهورية.

محافظ قنا
وأضاف "الداودي" أن مديرية الصحة بقنا سوف تتولى تسجيل جميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة للتسهيل عليهم في أخذ اللقاح وحرصا على راحتهم.

وأكد أن اللقاح آمن تمامًا وبالمجان، داعيًا جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة حتى يتسنى لهم أخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن ذلك يأتى في إطار توجهات الدولة لمنح مواطنيها اللقاح حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.

صحة قنا
من جانبه، ذكر الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه سيتم تخصيص فرق متخصصة للانتقال إلى مقار وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات لإعطاء اللقاح للمرضى بتلك الوحدات تخفيفًا عليهم من أعباء الانتقال الى المركز الرئيسى لمنح اللقاحات بمدينة قنا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements