Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ندوة بعنوان "أهمية التبرع بالدم" في جامعة جنوب الوادي

محافظات 2021-04-05 at 12.31.13 PM (1)
جانب من ندوة قنا

هبه محمد عبدالحميد

نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي ندوة بعنوان "أهمية التبرع بالدم" حاضر فيها الدكتور حسن عبد المنعم من كلية الطب. 

إشادة
وأشاد الدكتور أشرف حكيم وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجهود القطاع فى نشر الوعي بين طلاب الجامعة وتثقيف الطلاب في شتى المجالات لا سيما العمل الإنساني الذي يعمق العلاقات الاجتماعية بين ابناء الشعب الواحد. 

أهمية التبرع
كما تحدث الدكتور حسن عبد المنعم عن أهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية على تجديد الدم وتنشيط الكبد مشيراً إلى فوائده على المجتمع بإشاعة روح الإيثار لدى طلاب الجامعة. 

جدير بالذكر أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب قاموا بتوعية طلاب الكلية بأهمية التبرع بالدم. 

فاعليات الأسبوع البيئي
ضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي الثالث عشر والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي في الفترة من 4 – 8 أبريل 2021 تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

حضر الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادي، مشيراً إلى أن هذه الدورات التي تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع.

أوضح أن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهي التي تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

أكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التي تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التي توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

حاضر في الدورة أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة في اليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمراني الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements